أكرم القصاص - علا الشافعي

كيفية توجيه طاقة طفلك الحركية بشكل يفيده.. منها تعليمه الرقص

الإثنين، 01 مايو 2023 04:00 م
كيفية توجيه طاقة طفلك الحركية بشكل يفيده.. منها تعليمه الرقص الطفل الحركي.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تواجه الكثير من الأمهات الكثير من المشكلات التي يقوم بها الطفل الحركي، على الرغم من أنه لا يقوم بعمل هذا عن قصد، ولكنها طبيعة طفل، فتطور حالته من تطور عمره، على الرغم من سماع كلمات من حوله "لما يكبر هيهدى " إلا أنه العكس صحيح، ولذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الأنشطة الممتعة التي يمكن أن ينشغل فيها الطفل دون أن يحدث أي ضرر وتوجيه تلك الطاقة بشكل إيجابي، وذلك وفقا لما نشره موقع "understood".

تربية الاطفال
تربية الاطفال

استخدام الترامبولين

يعد استخدام لعبة الترامبولين نشاطا رائعا لتحسين التوازن، إخراج طاقة طفلك، كما أنه يمكن أن يكون أيضا جزء من نظام غذائي حسي، عادة ما يكون يحب تناول الطعام بعد اللعبة باستمرار ليعوض ما يفقده من طاقة، ولكن إذا لم تكن واثقا من أن طفلك سوف يتبع التعليمات أو إذا لم يكن طفلك كبيرا بما يكفي لاستخدامه في للترامبولين، فيمكنك أيضا الحصول على ترامبولين صغير للاستخدام تحت الإشراف في المنزل.

الحجلة

هي لعبة قديمة كنا نمارسها في الصغر، وهي مناسبة جدا للأطفال الحركيين فهي تعلمهم التوازن والتفكير المنطقي، ويمكن ممارستها في أي مكان سواء في المنزل أو خارج المنزل.

لعبة الحجلة
لعبة الحجلة

دروس فنون الدفاع عن النفس

تعد هذه الطريقة الرائعة جيدة لمساعدة الأطفال الحركيين على تقوية أذرعهم وأرجلهم، وتعلمهم أيضا الركل الصحي، وبعض طرق الدفاع عن النفس، ويمكن أن يساعد الأطفال على التوازن والمهارات الحركية التي يمكن أن تكون مشكلة للأطفال الذين يعانون من مشاكل حسية.

الرقص

سواء كانت دروس رقص أو حفلة رقص داخلية، أو حتى الرقص على الأغاني في المنزل، فهو ممارسة حركية جيدة، تساعد الأطفال على تطوير مهارات التوازن والتسلسل الحركي، كما أنه يساعد في بناء وعي طفلك بالإيقاع.

الطفل الحركي
الطفل الحركي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة