بشائر "حياة كريمة" فى القليوبية تلامس الواقع.. الانتهاء من تنفيذ مشروعات الأبنية التعليمية والمجمعات الزراعية والخدمية بقرى شبين القناطر.. ونسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي 99.7% ومراكز الشباب 92%..صور

السبت، 08 أبريل 2023 12:00 م
بشائر "حياة كريمة" فى القليوبية تلامس الواقع.. الانتهاء من تنفيذ مشروعات الأبنية التعليمية والمجمعات الزراعية والخدمية بقرى شبين القناطر.. ونسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي 99.7% ومراكز الشباب 92%..صور المشروعات التي يتم تنفيذها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظ: تسليم المشروعات التي تم الانتهاء منها لجهات الولاية تمهيدا لتشغيلها.. صور

خطى متسارعة تسير بها فرق العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقري شبين القناطر التي شملتها المبادرة من بين قرى مراكز محافظة القليوبية، حيث تستهدف المبادرة قرى مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 795 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه، فعلى الرغم من الصيام إلا أن سير العمل لازال قائم على قدم وساق للانتهاء من تلك المشروعات في التوقيتات المحددة لها، حيث بدأت بشائر العمل الجاد تظهر على أرض الواقع، حيث انتهت المشروعات التي تم إدراجها بعدد من القطاعات المختلفة.

في البداية تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا، وإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة.

وأكد محافظ القليوبية، أنه يتم المتابعة الدورية للمشروعات التي تم الانتهاء منها، وجار توصيل المرافق لها بالتنسيق مع كافة القطاعات، فضلا عن مناقشة خطوات تسليم المشروعات التي تم الانتهاء منها لجهات الولاية تمهيدا لتشغيلها، وتشمل الوحدات الصحية والكباري ومجمعات الخدمات ومراكز تنمية الأسرة وغيرها من المشروعات، والتي سيتم من خلالها تقديم كافة الخدمات للمواطنين في القرى.

وأوضح المحافظ، أنه بالنسبة لمشروعات الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، فقد بلغت نسبة التنفيذ 94.2%، وبالنسبة لمشروعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي فقد بلغت نسبة التنفيذ 99.7%، وبلغت نسبة تنفيذ الغاز 79%، والمصرية للاتصالات 60%، والري 86%، والأبنية التعليمية 100%.

وبالنسبة لمشروعات الجهاز المركزي للتعمير فقد بلغ نسبة تنفيذ المجمعات الخدمية 100%، والمجمعات الزراعية 100%، ومراكز الشباب 92%، والوحدات الصحية 73%، والكهرباء 78%، والوحدات الاجتماعية 54%، والطرق الداخلية 45%، ونقاط الإطفاء 35%، والمواقف 12%.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال بكل مشروع مع المتابعة المستمرة لأعمال الشركات المنفذة والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تقف حائلاً أمام عمليات التنفيذ حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات الهامة والحيوية التي تتعلق بحياته اليومية.

ووجه المحافظ، بتضافر كافة الجهود لسرعة الانتهاء من كافة المشروعات، مؤكدًا على رئيس مدينة شبين القناطر بالإشراف الميداني اليومي على أعمال المقاولين بمواقع الاعمال الإنشائية والعمل على إزالة أي معوقات تواجه التنفيذ أو التسليم لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات الحيوية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية لتطوير الريف المصري وتحسين جودة حياه المواطنين للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، كما وجه بزيادة عدد العمالة وتكثيف العمل طوال اليوم على الفترتين (الصباحية – المسائية)، والعمل على الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال، مؤكداً على أنه يتم تنظيم جولات ميدانية أسبوعية لمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع.

كما وجه المحافظ، الأجهزة بتقديم كافة سبل الدعم وتسهيل الإجراءات لتسريع وتيرة العمل في تنفيذ كافة المشروعات لإنهائها في توقيتاتها المحددة مسبقا، موجها السكرتير العام وفريق عمل المشروع بالمتابعة المستمرة للمشروعات ونسب تنفيذها، بالتنسيق مع مسئولي جهاز التعمير والشركات المنفذة للمشروعات، ومراجعتها على أرض الواقع، وحصر المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل، ومدى جاهزيتها للتسليم وإعداد تقرير تفصيلي بذلك.

وبدوره قال المحاسب خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، وألمح "الهجان"، أنه من بين المشروعات بالمدينة مشروع إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، والتي ستقام على مساحة 16 ألف متر، والمبنى الرئيسي على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير إذ تم استلام الموقع بتاريخ 2 فبراير 2022، ومدة تنفيذ المستشفى 18 شهر، حيث جارى الآن أعمال إنشاء اللبشة الخرسانية والقواعد الأساسية للمبني، والمقرر إنشائه من طابق أرضي و7 طوابق، بالإضافة إلي إنشاء مركز لتجميع البلازما علي مساحة 500 متر، وتم الانتهاء منه بنسبة 40%، بالإضافة إلي إنشاء مدرسة للتمريض علي مساحة 1200 متر ووصلت إجمالي نسب التنفيذ للمستشفى ككل إلى 15%.

وأوضح، أنه تم التوجيه بدفع الأعمال والعمل بنظام النوبتجيات للانتهاء منها خلال 6 أشهر لتسليمها مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن المستشفى بعد إنشائها ستكون صرحا طبيا متميزا يدعم المنظومة الصحية بشكل كبير، كما وجه مسئولي الصحة بدراسة احتياجات المستشفى والبدء في التعاقد على الأجهزة والمعدات لبدء أعمال الفرش فور انتهاء الأعمال المدنية.

أعمال-الصرف-الصحي
أعمال-الصرف-الصحي

 

المشروعات-التي-يتم-تنفيذها
المشروعات-التي-يتم-تنفيذها

 

المشروعات-المنفذة-بالمبادرة
المشروعات-المنفذة-بالمبادرة

 

جانب-من-سير-العمل-بالمشروعات
جانب-من-سير-العمل-بالمشروعات

 

رصف-الطرق
رصف-الطرق

 

سير-العمل-بمشروعات-حياة-كريمة
سير-العمل-بمشروعات-حياة-كريمة

 

مشروعات-الصرف-الصحي
مشروعات-الصرف-الصحي

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة