أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل المحمية للأطفال.. إزاى أقدر أحافظ على صديقتى

الجمعة، 07 أبريل 2023 03:57 م
مسلسل المحمية للأطفال.. إزاى أقدر أحافظ على صديقتى المحمية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبث مسلسل المحمية داخل نفوس أطفالنا العديد من العادات الحسنة والسلوك الطيب، وعرض المسلسل مشهدًا حيث كسرت إحدى سمكات المحمية مرآة صديقتها الوحيدة، ولأن تربطهم صداقة وترابط قوي لم تتاثر الأخرى بما حدث، وكان ذلك في إطار تشويقي، ومن وحى هذا المسلسل المميز إليكِ سيدتى بعض الإرشادات التي كان لها تأثير كبير في إنشاء العلاقات القوية والحفاظ عليها. وفقًا لموقع" thriveworks"

النصائح التالية

1- ابتكرا الوقت معًا واستفد منه

بالطبع من الجيد أن تكون لديك الصداقات متعددة، وتتطلب العلاقات القوية البقاء على اتصال وقضاء وقت مفيد معًا. لذلك ، على الأقل تواصل مع صديقك عندما تستطيع، ممكن الاتفاق على مواعيد الاسبوعية؛ أو أرسل لهم رسائل نصية لإعلامهم أنك تفكر فيهم .

2- كن صادقًا مع بعضكما البعض

مفتاح آخر لتقوية صداقاتك هو أن تكون منفتحًا وصادقًا مع أصدقائك. حين يكون كلا الشخصين قادرين على الاستماع باهتمام لبعضهما البعض يعبران عن مشاعرهم بنفس الطريقة. ويصلان لحلول سليمة لمشكلاتهم.

3- أظهر اهتمامك

إذا كنت ترغب في تكوين صداقات قوية ودائمة، يجب أن تستمر في إظهار اهتمامك بصديقك. هذا لا يتطلب منك اتخاذ إجراءات صارمة، ولكن ببساطة ابحث عن طرق للتعبير عن حبك وتقديرك له.

4- انطلقوا في مغامرات جديدة

يقول عالم النفس الدكتور وايت فيشر، "أحد المكونات الأساسية للعلاقة القوية هو الاستمتاع للشخص الذى أمامك، حاولا أن تكون بينكم ذكريات جميلة ماضية مليئة بالمغامرات، أو اشترك في تمرين رياضي صعب، أو خوضا تجربة الطبخ سويًا. سيؤدي هذا إلى إحياء صداقاتك وإنشاء رابطة أقوى.

مسلسل "المحمية" من إخراج أحمد مهدى وحسين مجدى وسيناريو وحوار باسل مجدي، وإنتاج "هاشتاج" عصام السقا، وإشراف عام إسلام عبد الحكيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة