أكرم القصاص - علا الشافعي

يحيي وكنوز.. 4 نصائح تساعدك على تعليم طفلك تقبل الخسارة

الخميس، 06 أبريل 2023 10:00 ص
يحيي وكنوز.. 4 نصائح تساعدك على تعليم طفلك تقبل الخسارة يحيى وكنوز
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إحدى حلقات المسلسل الكارتوني يحيى وكنوز، كانت كنوز تنافس أحد زملائها المدرسة للحصول على لقب رئيس المسرح بمدرستهم، ولكنها لم تحصل على اللقب، وحصلت على أن تكون مساعدة رئيس المجموعة، وهذا ما جعلها تشعر بالضيق مما تسبب في بكائها، نتيجة عدم تقبلها الخسارة، ولكن والدها وأخاها يحيي حاولوا تهدئتها، ويستعرض اليوم السابع كيفية تعليم الأطفال تقبل الخسارة وذلك وفقا لما نشرة موقع "betterkids".

كنوز
كنوز

قبل المنافسة يجب العلم أن هناك فائز وخاسر

يجب قبل اللعب أو الدخول في أي منافسة حتى لو دراسية أو مهنية، أن يعلم كل المتنافسين أن هناك فائز وخاسر، فيجب على قائد اللعبة التنويه على الجميع، أن الفريقين كلاهما أصدقاء، ويلعبون من أجل المتعة وتوطيد العلاقة، وأنه بعد انتهاء اللعبة هناك فائز وخاسر، وعلى الخاسر أن يتقبل ذلك ويسعى لتطور.

لا مانع من الضيق

عليك وضع قواعد لأي لعبه، ومن أهم تلك القواعد هو الاعتراف أنه من المقبول أن تشعر بالضيق عند الخسارة، وفي تلك الحالة يجب أخذ نفس عميق، أو شرب كوب ماء، والاستعداد للمنافسة القادمة.

يحيى وكنوز
يحيى وكنوز

ساعدهم استقبال الخسارة

من المفيد التعرف على كيفية تأثير سلوك الطفل الآخر على أقرانه، عندما ينزعج الأطفال من الخسارة، فقد ينزعجون من أنفسهم أو من الآخرين، فيمكنك مداعبتهم وتشجيعهم على المنافسة القادمة، فتقبل الهزيمة أفضل من إلقاء اللوم على أي شخص.

الطريقة الصحيحة للفرحة بالفوز

استقبال الفوز لا يقل أهمية عن استقبال الهزيمة، فيجب عندما تفوز أن تكون هادئا ومراعيا لشعور الفريق الآخر، ومواساتهم، ثم اجعلهم يشاركوك الفوز.

مسلسل يحيى وكنوز
مسلسل يحيى وكنوز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة