خارج الحدود.. فيتش تُخفض التصنيف الائتمانى لفرنسا إلى سلبى (فيديو)

الأحد، 30 أبريل 2023 12:07 ص
خارج الحدود.. فيتش تُخفض التصنيف الائتمانى لفرنسا إلى سلبى (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، تناولت أهم الأخبار العالمية من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من فرنسا.

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى خفض التصنيف الإئتمانى لفرنسا إلى سلبى، وذلك بسبب "الجمود السياسى والحركات الاجتماعية، العنيفة التى تشكل خطرًا على برنامج الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون للإصلاح.

يأتي هذا بعد أن تبنت الحكومة الفرنسية بشكل نهائى مشروعها لإصلاح نظام التقاعد والذى ينص على رفع السن التقاعد القانونى من 62 إلى 64 عاما، دون تصويت فى البرلمان، مما أدى إلى تصاعد الاحتجاجات والتظاهرات العنيفة فى جميع أنحاء البلاد.

وقالت وكالة فيتش إن قرار رفع السن التقاعد القانونى أثار احتجاجات وإضرابات فى جميع أنحاء فرنسا، مما سيتسبب في عرقلة الكثير من الإصلاحات.

وردا على إعلان "فيتش"، قال وزير المالية الفرنسى إن فرنسا ستواصل "تمرير الاصلاحات الهيكلية فى البلاد".

أما فى أمريكا، ذكرت شبكة "سي إن إن"  الأمريكية نقلا عن أحدث تقرير سنوى للبنتاجون، أن الجيش الأمريكى شهد زيادة بنسبة 1% في الاعتداءات الجنسية العام الماضى.

ووفقا للتقرير السنوى لعام 2022 حول الاعتداءات الجنسية في الجيش الأمريكي فقد تم تسجيل 7378 بلاغا عن الاعتداءات الجنسية ضد الجنود في عام 2022، وذلك مقابل تسجيل 7260 بلاغا في عام 2021.

وكانت البحرية وقوات مشاة البحرية والقوات الجوية لها النصيب الأكبر فى تلك الزيادات بنسبة وصلت إلى 9% في الاعتداءات الجنسية داخل الجيش الأمريكى.

ومن الحرب الروسية الأوكرانية، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن واشنطن قامت بتركيب أجهزة استشعار نووى فى أوكرانيا، وذلك من أجل الكشف عن مستوى النشاط الإشعاعى، حال وقوع انفجار نووى على أراضى أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة  أنه إذا حدثت كارثة نووية فى أوكرانيا، ستساعد تلك الأجهزة في اتخاذ قرارات عملية وعاجلة لحماية الصحة العامة".

وذكرت الصحيفة أن واشنطن تعتقد أن تركيب شبكة من أجهزة الاستشعار سيساعد على تجنب الأخطاء فى تحديد الجهة المسئولة عن ذلك الانفجار.

ومن الإمارات، علّق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، على أول مهمة لرائد فضاء عربى للسير في الفضاء الخارجي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد على حسابه في "تويتر" إنه بعد 3 سنوات من التدريب المكثف رأينا سلطان النيادي في أول مهمة للسير في الفضاء الخارجي.. إنه أول إماراتي وأول عربي وأول مسلم.. يسير فى الفضاء الخارجي.

وأكد بن راشد على ضرورة التركيز على العلم والاستثمار فى الشباب والابتعاد عن الخلافات".

وأظهر مقطع فيديو رائد الفضاء سلطان النيادى وهو يخطو كأول مواطن عربي في الفضاء الخارجي، ما يعتبر إنجازا عربيا تاريخيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة