خارج الحدود.. مجلس الأمن يحث الأطراف فى السودان على وقف الأعمال العدائية (فيديو)

الأحد، 16 أبريل 2023 02:19 م
خارج الحدود.. مجلس الأمن يحث الأطراف فى السودان على وقف الأعمال العدائية (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية جديدة، تناولت أهم الأخبار العالمية على مدار اليوم من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من السودان..

أعرب مجلس الأمن الدولى عن القلق البالغ بشأن الاشتباكات العسكرية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن أسفهم لوقوع خسائر فى الأرواح وإصابات بما فى ذلك بين المدنيين.

وحث أعضاء المجلس الأطراف على وقف الأعمال العدائية فورا واستعادة الهدوء، ودعوا جميع الأطراف إلى العودة إلى الحوار لحل الأزمة الحالية فى السودان.

أما فى الإمارات، لقى 16 شخصا مصرعهم وأصيب 9 آخرون جراء حريق اندلع فى مبنى سكنى يقع فى منطقة شعبية بدبى، واندلع الحريق فى الطابق الرابع من المبنى حيث يعيش عدد كبير من العمال.

وأكد جهاز الدفاع المدنى بالإمارات، أن التحقيقات المبدئية أكدت وجود تجاوزات من قبل مالك البناية، فى ما يتعلق باشتراطات الأمن والسلامة".

ومن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى،  قال وزراء البيئة والمناخ فى المجموعة، إنهم ملتزمون بخفض أى تلوث بلاستيكى إضافى إلى درجة الصفر بحلول 2040".

يأتي هذا بعد أن تضاعفت النفايات البلاستيكية فى العالم خلال 20 عامًا، وتم إعادة تدوير 9% فقط من هذه النفايات بنجاح.

وتقول الأمم المتحدة إن حجم البلاستيك الذى يدخل المحيطات سيتضاعف 3 مرات بحلول 2040، مؤكدة ضرورة اتخاذ إجراءات لخفض التلوث البلاستيكى حول العالم.

ومن الولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، ولاية إنديانا منطقة كارثة كبرى، وذلك بعد أن ضربتها الأعاصير والعواصف الشديدة، فى الفترة من 31 مارس وحتى الأول من أبريل 2023.

وأمر بايدن بتوجيه مساعدات فيدرالية لمواجهة تداعياتها بالمناطق المتضررة ومساعدة الولاية على التعافى.

وذكر البيت الأبيض أن إجراء بايدن يتيح التمويل الفيدرالى للأفراد المتضررين، وتشمل المساعدات منحًا للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل، وقروضًا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات.

ومن الأرجنتين، سجلت البلاد أعلى معدل تضخم خلال 12 شهر فى شهر مارس الماضى ، حيث ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 104.3٪.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن معدل التضخم بلغ فى مارس 7.7% وهو أعلى مستوى منذ عقدين.

وأوضحت الصحيفة أن معظم المستشارين الاقتصاديين في الأرجنتين تفاجأوا بهذا الرقم خاصة أنهم استبعدوا تسارع مؤشر أسعار المستهلك خلال الشهر الثالث من العام الا ان التضخم حقق رقم قياسى جديد فى هذا الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة