أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة اليوم.. تشافي يشبه المغربي لامين يامال بميسي

الأحد، 30 أبريل 2023 10:47 ص
برشلونة اليوم.. تشافي يشبه المغربي لامين يامال بميسي برشلونة
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شبه المدرب الاسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، لاعبه الشاب لامين يامال، بنجم برشلونة السابق ليونيل ميسي بعدما شارك وصنع التاريخ مع "البلواجرانا" عقب مواجهة ريال بيتيس، مساء السبت في الدوري الإسباني. 

برشلونة يقترب من لقب الليجا

وحقق برشلونة الفوز على ريال بيتيس برباعية نظيفة على ملعب كامب نو في الجولة الـ 32 من الدوري الإسباني وشارك لامين يامال صاحب الـ 15 عاما ضمن صفوف برشلونة في الدقيقة الـ 83.

برشلونة اليوم

وأجاب تشافي، عن تساؤل للصحفية هيلينا كونديس، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، التي سألت مدرب برشلونة: "أنت شاهدت بداية ميسي وأنسو فاتي، هل يفاجئك لامين مثلهما؟.. ليجيب تشافي قائلا: "نعم لاعب مشابه، يملك موهبة فطرية في الثلث الأخير ومن الصعب العثور على مثيل لها ويبدو ناضجًا بالرغم من أن عمره 15 عاما، وهذا السبب أننا وجدنا بأنه مستعد للمشاركة، يمكن أن يصنع حقبة في النادي".

وأضاف تشافي : "أخبرت لامين يامال أن يحاول إظهار ما لديه وقد فعل، هو لاعب مميز ولديه ثقة كبيرة جدا وإمكانياته الخاصة قد تجعله لاعبا كبيرا في المستقبل

أرقام نجم برشلونة القياسية في الدوري الإسباني 

 وبات لامين يامال أصغر لاعب يشارك في مباراة بقميص برشلونة في الدوري الإسباني.

وأصبح خامس أصغر لاعب يشارك في تاريخ الدوري الإسباني عبر التاريخ بعمر 15 عاما و290 يوما.

ويعد لوكا روميرو لاعب ريال مايوركا هو أصغر من شارك في تاريخ الدوري الإسباني بعمر 15 عاما و219 يوما.
 
وأصبح لامين ثاني أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية بقميص برشلونة في جميع المسابقات بعد أرماندو ساغي بعمر 14 عاما و200 يوما.
 
ورفع الفوز رصيد برشلونة للنقطة الـ 79 في صدارة جدول الترتيب وبفارق 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني ليقترب الفريق من التتويج باللقب قبل 6 جولات من نهاية الليجا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة