يوسف أيوب: الدولة المصرية تدعم الحوار والتفاوض لحل الأزمة فى السودان

الجمعة، 28 أبريل 2023 02:19 م
يوسف أيوب: الدولة المصرية تدعم الحوار والتفاوض لحل الأزمة فى السودان الكاتب الصحفي يوسف أيوب رئيس تحرير صوت الأمة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي يوسف أيوب، رئيس تحرير صوت الأمة، أن الموقف المصري من الأزمة السودانية كان واضحا، متابعا: "منذ اللحظة الأولي كان الموقف المصري واضحا.. وله مجموعة من المعايير تسير عليها الدولة المصرية أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مجموعة من اتصالاته مع المسئولين وقيادات الدول الإقليمية أو الدولية المعنية بالوضع فى السودان".
 
وأضاف الكاتب الصحفي يوسف أيوب، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "dmc": "الرئيس السيسي تواصل مع رئيس جنوب السودان والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الوزراء البريطاني وكذلك اللقاء مع مستشار دولة النمسا بالأمس"، مشددا على أن الدولة المصرية تشدد على أمن واستقرار المؤسسات الوطنية للدولة السودانية، وضرورة العمل بشكل فوري على وقف إطلاق النار حقنا لدماء الأشقاء فى السودان، وأيضا المبدأ المهم الذي تسير عليه الدولة المصرية ودعت المجتمع الدولي أن يسير عليه، وهو اعتبار أن الوضع فى السودان شأن داخلي، وبالتالي لا يكون هناك تداخلات دولية لمساندة طرف على طرف آخر.
 
وتابع الكاتب الصحفي يوسف أيوب: "الدولة المصرية تدعم الحوار بين الأشقاء فى السودان بعدما تهدأ الأمور بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار.. والأهم حاليا أن يكون هناك اتفاق فوري على وقف إطلاق النار ليجلس الأشقاء على طاولة المفاوضات".
 
وأشار الكاتب الصحفي يوسف أيوب إلى أنه من المقرر أن يستقبل غدا سامح شكري وزيـر الخارجية، غداً السبت، السفير دفع الله الحاج علي، المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة السوداني، وهذه أول زيارة لمسئول سوداني فى ظل هذه الأزمة وهذه تأكيد على التواصل الناجح للدولة المصرية مع الأشقاء فى السودان، من أجل الاتفاق على وقف إطلاق النار، والتوصل إلى آلية حقيقية تنهي ما يحدث حاليا فى السودان، خاصة أن مصر تدعم خيار المفاوضات والسلام للحل وليس الخيار العسكرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة