الكاتب الصحفى يوسف أيوب: أمن واستقرار السودان الشقيق هو من أمن الدولة المصرية

الجمعة، 21 أبريل 2023 12:27 ص
الكاتب الصحفى يوسف أيوب: أمن واستقرار السودان الشقيق هو من أمن الدولة المصرية الكاتب الصحفي يوسف أيوب
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي يوسف أيوب، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إن الدولة المصرية تسير على مبادئ مترسخة تتعامل بها مع الأزمات التي تطرأ ومن بينها أزمة السودان.

وأضاف خلال لقائه بقناة اكسترا نيوز: "أمن واستقرار الدول العربية والسودان الشقيق، هو من أمن واستقرار الدولة المصرية، وبالتالي مصر دولة معنية بحفظ أمن واستقرار دول المنطقة، وتحديدا السودان الشقيق لأنه تربطنا به روابط كثيرة تاريخية ومجتمعية وغيرها".

وقال: "ما يحدث في السودان الآن هو شأن داخلي، ولا يحق لأي طرف دولي أو إقليمي أن يتدخل بدعم طرف على حساب الآخر، لأن ذلك سيزيد الوضع صعوبة في السودان، وهذه الاستراتيجية والسياسة التي تسير عليها الدولة المصرية المعلنة أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة، وهذه السياسة هي التي جعلت مصر الآن لديها نقطة انطلاق وارتكاز لكل الوساطات الدولية والإقليمية وجعلت مصر محل ثقة من جميع الأطراف".

وتابع: "مصر لديها علاقات متوازنة وعلاقات قوية مع كافة الأطراف السودانية، ولها علاقات قوية بالأشقاء السودانيين، وتتعامل على مسافة واحدة من الأشقاء هناك، لذلك القاهرة كانت ولا تزال منذ اندلاع الأزمة وحتى اليوم، تتلقى اتصالات دولية".

وقال: "لابد من الاتفاق على أن ما يحدث هو شأن سوداني داخلي، والوضع في السودان الآن يمكن أن نصفه بأنه شديد الخطورة، وهو ما يؤثر بشكل كبير على السودان وربما يتجاوز الحدود السودانية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة