كيف تضعين طلاء أظافر على الطريقة الفرنسية فى المنزل؟.. خطوات سهلة

الجمعة، 28 أبريل 2023 10:00 ص
كيف تضعين طلاء أظافر على الطريقة الفرنسية فى المنزل؟.. خطوات سهلة أظافر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالنفس أمر جيد، سواء بوضع مكياج متناسق الألوان على البشرة أو عمل تسريحة شعر أو ارتداء ملابس أنيقة، أو وضع طلاء أظافر لتبدو اليدين رائعة.. وبالطبع الجميع سمع عن المانيكير الفرنسي، الذى يكون فيه طرف الأظافر باللون الأبيض الرقيق، ويمكن لأى فتاة أن تقوم بتجربة وضع طلاء أظافر على غرار المانيكير الفرنسي بسهولة، يمكن متابعة التقرير التالى وفقاً لموقع "birdie".

كيفية عمل مانيكير فرنسى في المنزل:

تنظيف وتشكيل الأظافر:

يجب قبل البدء في أى شيء تنظيف الأظافر بشكل جيد، وتجهيزها، من خلال غسل اليدين، مع إزالة طلاء الأظافر القديم، بمزيل طلاء خال من الأسيتون، أو يمكن إستخدام عصا خشب مغطاة بالقطن ومغموسة في مزيل طلاء الأظافر، ومن أفضل الأظافر المناسبة هي متوسطة الطول والأشكال المربعة القصيرة، لأنها ستبدو أفضل لطلاء الأظافر الفرنسية، مع التأكد من أن الأظافر غير مكسورة حتى يكون الخط مثالى بشكل كبير.

تشكيل أظافرك
تشكيل أظافرك

تلميع الأظافر:

ومن الأمور التي يجب الإنتباه لها هو أن الأظافر المصقولة بلطف تساعد في تلميع الأظافر لفترة طويلة، وقد يعتقد البعض أن التلميع أمر سئ لأنه يزيل طبقات من الأظافر ولكن هذا قد يحدث إذا كان يتم بشكل مفرط أو زيادة عن اللزوم. ويجب التأكد من نقع الجلد الزائد في الزيت قبل دفعه للخلف، مع ضرورة تقشير اليدين بمقشر الجسم، ووضع كريم لليد، مع تجفيف الأظافر بالكحول او مزيل طلاء الأظافر لإزالة أي كريم لليدين من على الأظافر.

تلميع الأظافر
تلميع الأظافر

وضع اللون الأساسى:

عند الرسم على الأظافر يجب توافر درجتين من درجات الألوان للحصول على طلاء أظافر فرنسى، أحدهما للظفر والآخر للطرف.

اللون الأساسي
اللون الأساسي

إضافة شريط:

قد لا يكون لدى الفتاة يد ثابتة لوضع المانيكير بشكل إحترافى، فيمكن استخدام شريط الأظافر يساعد في وضع الطلاء على الأظافر، عن طريق وضع شريط الأظافر بعد أن يجف الأظافر بشكل كامل، مع لصقه على الأظافر في المكان الذى يجب وضع الطلاء الأبيض.

شريط لاصق
شريط لاصق

طلاء طرف الأظافر:

يتم طلاء الطرف المكشوف من الأظافر باختيار طلاء الأظافر الأبيض، للحصول على خط جميل بطبقة واحدة، لإطفاء شكل ناعم وحيوى على الأصابع.

طلاء طرف الظفر
طلاء طرف الأظافر

خارج الخط:

قد تفضل الفتاة الشكل الهلالى بدل من الخط المستقيم، مع استخدام مسحة قطنية أو فرشاة طلاء الأظافر دقيقة، لإضافة لمسات رقيقة بطلاء الأظافر بالأبيض إلى زوايا الأظافر.

خارج الخط
خارج الخط

لون محايد على المانيكير:

هذه الطريقة لجعل الأظافر الفرنسية أكثر طبيعية، وقد يساعد الظل الوردى على إخفاء أي عيب أو حتى أي اصفرار في الأظافر لتبدو جميلة ومتألقة.

لون محايد
لون محايد

الأنتهاء بطبقة علوية:

بعد تنظيف أي فوضى حدثت من طلاء الأظافر، بقطعة قطن مبلل بمزيل طلاء الأظافر، ويجب بعدها الحفاظ على الطلاء عن طريق وضع طبقة رقيقة لامعة علوية، مما يحافظ على شكل الأظافر لفترة طويلة.

 
طبقة رقيقة
طبقة رقيقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة