أكرم القصاص - علا الشافعي

دللى نفسك فى 5 خطوات.. طريقة عمل باديكير القدم فى المنزل

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 04:00 ص
دللى نفسك فى 5 خطوات.. طريقة عمل باديكير القدم فى المنزل العناية بالقدمين
كتب حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالنفس أفضل الأمور لمزيد من الثقة، وللشعور بشعور مريح وهادئ، وبالطبع القدم تحتاج عناية فائقة مثل البشرة، التى تهتم بها كل فتاة بشكل يومى، يجب على كل فتاة أن تدلل قدميها، لأن القدم تميل لأن تصبح قاسية بسبب السير، ويمكن من خلال منتجات بسيطة يمكن عمل باديكير بشكل احترافى فى المنزل، ولمعرفة الطريقة يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "timesofindia".

العناية بالقدم
العناية بالقدم

ولعمل الباديكير فى المنزل، ستحتاج الفتاة إلى أشياء بسيطة مثل، قصافة أظافر ومزيل طلاء الأظافر وضمادات قطنية، وكريم للبشرة، ومبرد للأظافر ومقشر جيد خاص بالقدم ومبرد للأظافر، ومرطب، بخطوات بسيطة.

الخطوة الأولى:

فى أول خطوة ستحتاج قدم الفتاة إلى التقليم وتشكيل الأظافر، عن طريق إزالة الأظافر القديمة بإستخدام مزيل طلاء الأظافر وبعد ذلك يتم تقليم الأظافر بشكل دقيق، وبأن تكون على شكل مستقيم، مع عدم قص الزوايا بشكل كبير، ومنح الشكل المطلوب بعناية.

تقليم الأظافر
تقليم الأظافر

الخطوة الثانية:

يمكن فى تلك الخطوة عمل حمام لطيف للقدمين فى حوض، عن طريق ملئ الحوض بالماء الدافئ، حتى يغطى الكاحل ويتم إضافة ملح الاستحمام، مع إضافة بضع قطرات من أى زيت أساسى على حسب الاختيار، مع وضع بعض الحصى الملساء للماء مما يوفر تدليك لطيف عند وضع القدمين، مع الحصول على الاسترخاء حوالى من 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم تجفيفهم.

حمام للقدمين
حمام للقدمين

 الخطوة الثالثة:

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يتم التقشير عن طريق وضع كريم البشرة على قاعدة كل ظفر من الأصابع وفركه بلطف، وتركه بضع دقائق، ثم يتم استخدام مقشر القدم لإزالة كل خلايا الجلد الميتة، ولكن يتم الأمر بلطف، ثم مسح كريم البشرة مع الضغط للخلف.

كريم للقدمين
كريم للقدمين

الخطوة الرابعة:

يتم بعد ذلك غسل القدم وتنظيفها، وترطيبها، مما يساعد على نعومة فائقة للقدم، وحمايتها من أى شقوق قد تصيبها، مع تدليك القدم بشكل منتظم لتحسين الدورة الدموية وتغذية البشرة.

الخطوة الخامسة:

فى هذه الخطوة يمكن تلوين الأظافر عن طريق وضع لون مفضل بطبقة أساسية، وبعد أن تجف يتم وضع طلاء الأظافر وبعد أن تجف يتم وضع طبقة ثانية مما يجعله يدوم لفترة طويلة.

طلاء الأظافر
طلاء الأظافر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة