قردة البابون تهاجم مجموعة من ممارسى رياضة المشى وتكسر أقدام 3 منهم

الثلاثاء، 14 مارس 2023 01:00 م
قردة البابون تهاجم مجموعة من ممارسى رياضة المشى وتكسر أقدام 3 منهم إنقاذ المصابين
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه مجموعة من ممارسى رياضة المشى، هجوم من قردة البابون، حيث تعرض 3 منهم لكسور فى أرجلهم، بعد أن دحرجت قردة البابون الغاضبة صخورًا تجاههم فوق جرف فى جنوب إفريقيا.

انزعجت القرود عندما رأوا مشهدًا غير عادى لسبعة رجال ينزلون من فوق أراضيهم فى الجبال النائية، إذ وصلت المجموعة المكونة من سبعة أفراد إلى حافة ضيقة عند شلال فى جبال بانهوك بالقرب من ستيلينبوش عندما انطلق اثنان من المتنزهين، لكن الخمسة الباقين تعرضوا فجأة لوابل من الصخور من قرود البابون، منهم صخرة حجمها 60 كجم، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

المتنزهين
المتنزهين

قردة البابون هاجمت الأشخاص بالصخور

انفجرت الصخرة العملاقة عند الاصطدام وأرسلت شظايا صخرية حادة وكسرت أرجل ثلاثة متجولين، وأصيب الرابع بجروح، فيما أصيب الخامس بجزء من الصخرة وكاد أن يسقط من على الحافة لكن تم إنقاذه بواسطة حزام الأمان الخاص به.

لكن محنة المتنزهين لم تنته بعد حيث تساقطت عشرات الصخور عليهم من قرود البابون فى الأعلى مما أجبرهم على الاحتماء بجانب الجرف.

انقاذ المصابين
انقاذ المصابين

المصابون استطاعوا طلب المساعدة

تمكن أحد المتنزهين على الرغم من وجوده فى مثل هذه المنطقة النائية من إجراء مكالمة لطلب المساعدة وتم إنقاذهم عن طريق مروحية.

كان فريق من Wilderness Search and Rescue على متن الطائرة، وتحركت قرود البابون حتى يمكن سحب المسعفين من WSAR ووضع الضحية الأكثر إصابة فى نقالة ورافعته إلى المروحية، ثم رفعوا الرجلين الآخرين بكسر فى الساق إلى المروحية وتم إنزال الثلاثة عند نقطة التقاء حيث كانت سيارات الإسعاف تنتظر، وشق الأربعة الآخرون طريقهم إلى أسفل المنحدرات.

عملية الإنقاذ
عملية الإنقاذ
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة