القاهرة الإخبارية ترصد من أمام معبر أرقين خدمات الحكومة المصرية للعائدين من السودان

الأحد، 23 أبريل 2023 11:51 م
القاهرة الإخبارية ترصد من أمام معبر أرقين خدمات الحكومة المصرية للعائدين من السودان الهلال الأحمر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر أرقين الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية للعائدين من السودان، وقال مصطفى عبد الفتاح مراسل القناة: هناك عشرات الأمتار التى تفصلنا عن المعبر وهنا توفر الدولة المصرية العديد من الخدمات لتسهيل عودة المصريين العائدين من الأراضى السودانية وأيضا السودانيين ومختلف الجنسات التى تمر عبر هذا المعبر وتقدم من خلاله الدولة العديد من الخدامت.
 
وأضاف مصطفى عبدالفتاح، أن هناك تنسيقا كاملا ما بين الخارجية المصرية ومختلف الدول، حيث إن هناك 4 دول نسقت مع الخارجية المصرية لإجلاء رعاياها عبر هذا المعبر البرى الذى يشهد دخول أعداد كبيرة من الأفواج فى ظل استمرار الهدنة القائمة حتى الآن ما بين الأطراف السودانية.
 
وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن الهلال الأحمر المصرى يقدم خدمات طبية وإنسانية للعائدين، وقال لطفى غيث مدير مركز العمليات داخل الهلال الأحمر المصرى: بدأنا متابعة الأزمة منذ لحظة وقوعها مباشرة، ومتابعة الوضع والجالية المصرية واستقبال البلاغات التى يطلبها العائدون.
 
تابع لطفى غيث، تم تجهيز فريق بمجموعة من الخدمات الإغاثية، ويقدم من خلالها خدمات الوجبات الجافة وحقائب النظافة الشخصية، وخدمات النقل حيث يتم نقلهم من المعبر لأقرب مكان وصول أو محطات قطار أو محطات أتوبيس، يليه مجموعات الدعم النفسى وتقديم المساعدة لهم،  وإعادة الروابط الأسرية بتوفير وسائل الإتصال ما بين العائد وأسرته فى مصر أو النازح الأجنبى وأسرته الموجودة فى الدولة الأخرى.
 
أوضح أن الهلال الأحمر المصرى، تواصل مع الهلال الأحمر السودانى لتقديم الخدمات للمصريين لبتم استقبالهم وتوفير الخدمات الطبية العاجلة الذين يحتاجون إليها لحين وصولهم إلى مصر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة