موائد وفوائد حول العالم.. لحوم الكوبرا والنمل المحمص لصحة جنسية أفضل.. عيون الأسماك وأرجل الضفادع الأفضل للقدرات العقلية فى باريس واليابان.. والصين تلجأ لـ"بول الأطفال" فى سلق البيض والسبب مواجهة ضربات الشمس

السبت، 22 أبريل 2023 05:00 ص
موائد وفوائد حول العالم.. لحوم الكوبرا والنمل المحمص لصحة جنسية أفضل.. عيون الأسماك وأرجل الضفادع الأفضل للقدرات العقلية فى باريس واليابان.. والصين تلجأ لـ"بول الأطفال" فى سلق البيض والسبب مواجهة ضربات الشمس موائد وفوائد حول العالم
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى قد تسقط فيه أرضًا عند رؤيتك ثعبان الكوبرا، يفرح الكثيرون لاصطياده وبيعه بأعلى الأسعار ليقدم شهيًا على مائدة طعام، وينتظر آكلوه اقتناص فوائده حيث يمثل عند الصينيين مصدرًا للطاقة والقوة، وحين يقتلك البحث في كيفية التخلص من النمل ومكافحته يفضل آخرون تناوله إما مشويًا أو طبخه مع الرز والخضروات، كما في بعض الدول الآسيوية.

 
أطباق شعبية عالمية، قد لا يخطر على بالك يومًا أن تكون على مائدة طعامك،  وفي هذا التقرير نسلط الضوء على أغرب الأطباق الموجودة على موائد العالم 
 

1- أرجل الضفادع 

أثبتت الدراسات أن  100 مليون ضفدع على مستوى العالم يتم إخراجها من البرية لاستخدامها كغذاء كل عام.

 

وعلى الرغم من أن "أرجل الضفادع" شائعة في المطبخ الفرنسي، إلا أنها طعام شهي في أجزاء كثيرة من العالم لا يقتصر على تايلاند والصين ومنطقة البحر الكاريبي وإندونيسيا ، وبشكل متقطع في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة ، كما  تُربى الضفادع تجاريًا في دول معينة، مثل فيتنام حيث يقال إنه غني بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين أ والبوتاسيوم.

 

ويؤكد متذوقو طبق الضفادع أنها تشبه  أرجل الدواجن الصغيرة النحيفة والمطولة، وغالبًا ما يتم تقديم أرجل الضفادع مشوية أو مسلوقة أو مقلية، و يمكن وصف الطعم والنكهة على أنهما مزيج غريب بين الدجاج والسمك بقوام مشابه لأجنحة الدجاج.
 
1
1

2- حساء الأفعى 

 
أكل لحم الأفعى مرغوب فيه وشعبي في الصين وله تقاليد قديمة ويحضر في أطباق مختلفة،  ويعتقد أن للحم الأفعى فوائد كثيرة، فالأطباء ينصحون بأكل لحم الأفعى بسبب فوائده الطبية، أما الصينيون فيعتقدون من جانبهم بأن لحم الأفعى يمنح القوة والطاقة وينصح به كمنشط جنسي وكعلاج للإمراض الجلدية.
 
بالإضافة إلى ذلك هناك عامل نفسي مهم وراء أكل الأفاعي في الصين، لأن الصينيون يعتقدون بأن أكل لحوم الحيوانات السامة يعطي شعورا ايجابيا للشخص الذي يأكلها.
 
 وتقول الحكمة الصينية القديمة : "الطعام الذي لا يقتلك يعطيك الطاقة ويجعلك أقوى"، ولذلك يرتفع سعر لحوم الأفاعي ويزداد الطلب عليها، وخاصة السامة منها مثل الكوبرا، نقلا عن موقع صحيفة "إكسبريس" الألمانية الالكتروني.
1
1

3- النمل الكبير 

 اشتهرت منطقة سانتاندير في كولومبيا، بطبق "النمل الكبير" وهو نمل قاطع الأوراق يتم جمعها يدويًا خلال موسم التزاوج الربيعي، ثم يتم تحميصها وملحها قليلاً لصنع وجبة خفيفة لذيذة ومقرمشة، ومليئة بالبروتين، ويشيد بها السكان المحليون لامتلاكهم صفات مثيرة للشهوة الجنسية .
ويمكن شراء النمل في أكياس صغيرة من  المتاجر والمحلات التجارية في منطقة سانتاندير، و  يتم الاستمتاع بها بشكل أفضل عندما تكون طازجة بين شهري مارس ومايو ، ولكن يمكنك العثور عليها في كثير من الأحيان في بقية العام أيضًا.
النمل
النمل
 

 4- عيون السمك 

 عيون الأسماك هي طعام شهي في أجزاء كثيرة من اليابان وشرق آسيا، وقد يظن البعض أن مقل عيون الأسماك هو طبق قديم ، لكنه في الواقع ظهر على الساحة في التسعينيات فقط.
 
 وتقدم عيون الأسماك مطبوخًا على البخار، مع صلصة الصويا وكعكة نبيذ الأرز،  ويشبه في طعمه  نكهة البيض المسلوق مع التوابل،   كما أنه مفيد للصحة بسبب أحماض أوميجا الدهنية، ويقال أنه يزيد من قدرتك المعرفية أيضًا.
عين السمك
عين السمك

5- دودة القز  في كوريا الجنوبية

 
إذا تمكنت من تجاوز الرائحة الكريهة الناتجة عن طبخها، فإن طعم ديدان القز ليس سيئًا للغاية،وفقًا  لصحفى "آريو فلايت"، حيث تُشوى ديدان القز الكورية في مقلاة كبيرة وتُقدم في فنجان مع عود أسنان.
و غالبًا ما يتم تقديمها أيضًا على أنها "مقبلات مسبقة" لوجبتك  ويتم إحضارها إلى طاولتك دون أن تطلب ذلك.
دودة القز
دودة القز

6-  طائر الخفاش 

 
  في الوقت الذى يخشى العالم فيه من خطر الإصابة بعدوى فيروس الخفافيش ، إلا ان أستراليا تعتبرها طعامًا شهيًا لهم، و عند الغسق ، يمكنك رؤية العديد من السكان المحليين على جانب الطريق بمقلاع لاصطياد الخفافيش، لكنهم في العادة لا يقدمونها للسياح إلا إذا رغبوا في ذلك، وتشبه الخفافيش في طعمها  الدجاج .
الخفاش
الخفاش

7- بيض مسلوق ببول الأطفال 

 
أما الفائز بجائزة أغرب طعام في العالم ، فهو طبق "  تونغ زي دان" ، وهو طعام شهي صيني لا يوجد عادة إلا في مقاطعة دونغيانغ ، في شرق البلاد، وهو عبارة عن  بيض دجاج مسلوق ولكن لا يتم غليه في الماء ولكن داخل بول الأولاد البكر الذين لم يصلوا إلى  سن البلوغ، ويدفع الباعة الجائلون للأطفال مقابل أخذ  بولهم  في دلو ، ثم سلق البيض طوال اليوم في السائل ، قبل التقديم.  
 
 ويعتبرونه في الصين طعامًا ربيعيًّا يجلب الصحة ويحمي من عدد من الأمراض كضربات الشمس. 
 
بيض بول الاطفال
بيض بول الاطفال
 
 
    
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة