أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتحب المغامرات.. أماكن سياحية فى مصر يمكن زيارتها فى العيد

السبت، 22 أبريل 2023 12:00 م
لو بتحب المغامرات.. أماكن سياحية فى مصر يمكن زيارتها فى العيد سانت كاترين
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تخطط لإجازة مثيرة في العيد؟ إذا أردت ذلك ففي مصر العديد من الأماكن الساحرة التي تشبعك بروح المغامرة، سواء في القاهرة أو المحافظات الأخرى، ما عليك سوى أن تفكر وتختار من تقريرنا التالى الرحلة المناسبة التي تودها. وتشمل هذه المغامرات أنشطة  مثل القفز بالمظلات وركوب الأمواج والغوص فى أعماق البحار وتسلق الجبال، أو السير فى الصحراء وسط الطبيعة الخلابة.

مغامرات الجبال

جبل سانت كاترين، يقع في جنوب سيناء ويعد أعلى قمة في مصر، ويمكن للمغامرين الصعود إلى قمتها والاستمتاع بإطلالات رائعة على الجبال والوديان المحيطة بها، ويمكن أيضًا التجول في المنطقة المحيطة بها وزيارة دير سانت كاترين الشهير.

ثانت كاثرين
سانت كاترين

جبل موسى، يقع في جنوب سيناء بالقرب من جبل سانت كاترين، ويمكن للمغامرين الصعود إلى قمته والاستمتاع بإطلالات رائعة على الجبال والوديان المحيطة بها، وزيارة المناطق الأثرية المحيطة بها.

وادي الريان، يقع في الصحراء الغربية بالقرب من مدينة الفيوم، ويضم الوادي العديد من البحيرات والشلالات الجميلة، ويمكن للمغامرين الاستمتاع بالتجول في الوادي والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة فيه.

مغامرات الغوص

تعتبر مصر واحدة من أفضل الوجهات في العالم لمحبي الغوص والاستكشاف البحري، حيث تتميز بمياهها الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الجميلة والحياة البحرية الغنية والمتنوعة. ومن بين أفضل الأماكن للغوص في مصر:

الغوض في شرم الشيخ
الغوض في شرم الشيخ

 

-شرم الشيخ، تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية في مصر، وتضم العديد من المنتجعات السياحية والشواطئ الجميلة وأفضل الأماكن للغوص والاستكشاف البحري.

-الغردقة، تقع في البحر الأحمر وتضم العديد من المنتجعات السياحية والشواطئ الرملية الجميلة والشعب المرجانية الخلابة.

-دهب، تقع في جنوب سيناء وتضم العديد من المنتجعات السياحية والشواطئ الجميلة وغنية بالشعب المرجانية .

-مرسى علم، تقع في جنوب البحر الأحمر وتضم العديد من المواقع الغوص الرائعة والشعب المرجانية الجميلة.

- رأس محمد، تقع في جنوب سيناء وتعتبر واحدة من أفضل المواقع للغوص في العالم.

ركوب المظلات

الغردقة تهب لك الفرصة للصعود بالمظلة مما يمنح لك الفرصة بمشاهدة مناظر الطبيعية الخلابة من الشاطئ والصحراء الشرقية والجبال، ما يعطيك الشعور وكأنك تسبح في الهواء.

القفز بالمظلات
القفز بالمظلات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة