كيف تستغلين عيد الفطر في تعليم طفلك سلوكيات حميدة؟

السبت، 22 أبريل 2023 06:00 ص
كيف تستغلين عيد الفطر في تعليم طفلك سلوكيات حميدة؟ الزيارات العائلية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتبط العيد في أذهاننا بالبهجة والفرحة، وفي أذهان الأطفال باللعب والطعام الجيد والمرح والكثير من الاستثناءات من القواعد العادية كمواعيد النوم أو ساعات اللعب التي تطول كثيرًا في العيد. ولكن في الوقت نفسه عيد الفطر يعد فرصة ذهبية لغرس سلوكيات حميدة في أطفالنا تأتي تتويجًا للسلوكيات الإيجابية التي نتعلمها خلال شهر رمضان الكريم.

تعزيز الترابط

وتقول شيماء عراقي استشاري تعديل السلوك لـ"اليوم السابع" إنه يمكن استغلال الزيارات العائلية  في عيد الفطر لتعزيز الترابط العائلي لدى الطفل وإعلاء قيمة صلة الرحم لديه. 
 
الزيارات العائلية في رمضان
الزيارات العائلية في عيد الفطر
 

الإحساس بالغير والتكافل 

ومن خلال تعريفهم بزكاة الفطر وقيمة مساعدة الفقراء والمحتاجين، فإن هذا يعلم الطفل الإحساس بالغير، أيضًا يساعده على تعزيز قيمة التكافل الاجتماعي، ويغرس في نفوسهم الرحمة والإيثار. 

التعاون والمشاركة

أضافت استشاري تعديل السلوك إنه من خلال تجهيز وإعداد المائدة وتحضير البيت لاستقبال الضيوف يمكن تعليم الأطفال قيمة التعاون والمشاركة ويخلق عند الطفل الشعور بالمسؤولية والرغبة في تقديم المساعدة للغير.
 

اكرام الضيف واحترام الكبير

 
أخيرًا في استقبال ضيوف العيد يمكن للطفل أن يتعلم الكثير من القيم من الاهتمام بالزوار وإكرام الضيف وحسن العطاء وتقديم الرعاية للآخرين بالإضافة إلى احترام الأكبر سنًا وتقديره.
 
سلوكيات إيجابية  عند الطفل
سلوكيات إيجابية عند الطفل
عادات إيجابية للأطفال
عادات إيجابية للأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة