6 أصناف من الحلوى تقدم فى الأعياد حول العالم.. مش كحك وبسكويت

الجمعة، 21 أبريل 2023 07:00 م
6 أصناف من الحلوى تقدم فى الأعياد حول العالم.. مش كحك وبسكويت حلوى.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للاحتفال بالأعياد والمناسبات طرق كثيرة ومختلفة سواء بارتداء ملابس جديدة، أو الخروج لأماكن معينة، أو إقامة الطقوس، ولكن هناك شيء أساسي يتفق عليه العالم كله في جميع المناسبات والأعياد، وهو تحديد أكلة معينة سواء حلوى أو حادق، لمناسبة بعينها، وحتى أن هناك من لا يقوم بعمل تلك الأكلة سوى في المناسبة المخصصة لها، حتى لو كان يحبها فلن تأتي بباله إلا وقت مناسبتها، وتحدد تلك الأكلة أو الحلوى حسب ثقافة الدولة وتقاليدها، ويستعرض" اليوم السابع" بعض الحلوي حول العالم المخصصة لمناسبات بعينها، وذلك بحسب موقع "onetravel".

كيكة إكليل الزهور في الدنمارك

هي حلوى من الدنمارك وهولندا، وهي حلوى مصنوعة من دقيق اللوز وسكر الحلويات، وتكون عبارة عن 18 دائرة بمقاسات متدرجة حتى تكون شكل الشجرة، ويتم رش كل طبقة بالفستق المطحون، ويتم تناولها في أول يوم في موسم العطلات.

حلويات الدنمارك
حلويات الدنمارك

Stollen أو خبز الفواكه ألمانيا

هو نوع لذيذ من خبز الفاكهة المليء بالمكسرات وقطع الفاكهة المجففة أو المسكرة، وغالبا ما يغطى بالكريمة أو السكر البودرة، يمكنك اعتبار هذا الخبز نوعا مختلفا من كعكة الفاكهة التقليدية ويقدم في الكريسماس بألمانيا.

المانيا
المانيا

البودينج إنجلترا

البودينج هي حلوى يتم استخدام الفواكه المجففة والسكر البني وقطع الخبز، والزبيب والمشمش وقشر الليمون والبرتقال لعملها، وتعرف باسم حلوى العيد الميلاد البريطاني.

انجلترا
انجلترا

كيكة الأرز في الفلبين

هي من أخف أنواع الكعك في العموم، ومصنوعة من دقيق الأرز والسكر والفواكه، وتجهز في فرن مخصوص لها مبطن بأوراق الموز، وهي من الحلوى التي يمكن تناولها ليلا أو نهارا، ويتم تجهيزها في العيد الرسمي للفلبين.

كيك الرز
كيك الرز

الكحك في مصر

الكحك هو عبارة عن معجنات يمكن تناولها ساده أو محشية بالمكسرات أو العجوى ، ويتم تقديمها في عيد الفطر، بعد صيام شهر رمضان، ويتم تزين الكحك بالسكر البودرة.

كحك العيد
كحك العيد

روز كوكيز في الهند

هي عبارة عن مقرمشات كانت تصنعا يدويا على هيئة زهور، ولكن مع تطور الزمن أصبح لها قوالب مميزة لتكون جميع الورود متطابقة، ولم تقدم تلك المقرمشات مخبوزة ولكن مقلية.

روز كوكيز في الهند
روز كوكيز في الهند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة