مسلسل جميلة .. الأضرار النفسية لضرب الأطفال

الخميس، 20 أبريل 2023 11:00 ص
مسلسل جميلة .. الأضرار النفسية لضرب الأطفال مسلسل جميلة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت نرمين، والتى تلعب دورها الفنانة عبير صبرى، خلال أحد مشاهد مسلسل جميلة، طفلها وهددته بالحرق بالنار، وذلك لاكتشافه زواجها من رجل آخر غير أبيه والذى يلعب دوره الفنان هانى عادل، وهذا ما جعلها تصاب بالغضب الشديد مما أدى لضربه، وقالت سلمى أبو اليزيد استشارى الصحة النفسية فى حديثها لـ"اليوم السابع" إن ضرب الأطفال من أخطر أنواع العقاب الذى قد يؤدى إلى أذية الطفل نفسيا وجسديا.

عبير صبري
عبير صبري

الأضرار النفسية لضرب الأطفال وطرق مختلفة للعقاب

قالت استشارى الصحة النفسية إن الآباء الذين يلجأون لهذا الأسلوب من العقاب قد يعتقدون أن هذا الأسلوب لغرس الانضباط، ولجعل الطفل طوعا لهم، ويفكر أكثر من مرة قبل تنفيذ أى شىء.

مسلسل جميلة
مسلسل جميلة

وأكدت أن كل ما سبق لا يحدث منه شىء، بالعكس كل ما يحدث هو نتائج عكسية، وسوف يقوم الطفل بكل الأخطاء إلى جانب أنه سوف يبتكر المزيد من الطرق لارتكاب الأخطاء دون أن يعلم بها الأبوان، وذلك إلى جانب الكثير من المشاكل النفسية التى تظهر على الطفل.

وأوضحت استشارى الصحة النفسية أن من المشاكل النفسية، والآثار السلبية التى تظهر على الطفل أنه يقلل من احترامه لنفسه، ودائما يكون خائفا، وذلك بالإضافة إلى أنه دائما يشعر بالإحباط والغضب، كما أنه قد يتسبب فى فشلة الدراسى وفى أى مشروع يمكن أن يدخل فيه، كما أنه يصبح طفلا مشتتا، وأكثر عدوانية وهذا ما يجعله فاقدا للثقة فى نفسه وفيمن حوله.

مسلسل جميلة
مسلسل جميلة

وذلك إلى جانب أن الطفل يفتقر للمزيد من العاطفة اتجاه أبويه، على الرغم من أنه من المفترض أن يكون التعاطف والحب والمشاعر تكون للوالدين قبل أى شخص آخر، فضرب الأبوين للطفل يجعله يبحث عن الحب والحنان عند الآخرين الذين قد لا يحملون له الحب، ولا يتمنون له الخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة