ليالى أبطال أوروبا تودع ربع النهائى بمواجهتين من العيار الثقيل.. بايرن ميونخ يتحدى مانشستر سيتى فى قمة ثأرية.. المتأهل من البافارى والسيتيزنز يصطدم بـ الملكى.. والإنتر يستضيف بنفيكا لحسم التأهل ومواجهة ميلان

الأربعاء، 19 أبريل 2023 03:00 م
ليالى أبطال أوروبا تودع ربع النهائى بمواجهتين من العيار الثقيل.. بايرن ميونخ يتحدى مانشستر سيتى فى قمة ثأرية.. المتأهل من البافارى والسيتيزنز يصطدم بـ الملكى.. والإنتر يستضيف بنفيكا لحسم التأهل ومواجهة ميلان بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي
كتب- هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم منافسات دور ربع نهائى دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023 اليوم الأربعاء بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يصطدم فريقا بايرن ميونخ الألمانى ونظيره مانشستر سيتى الإنجليزى على ملعب "سان سيرو" التاسعة مساء فى مواجهة ثأرية بقمة نارية من ليالى "تشامبيونزليج".

 

البايرن ضد مان سيتى

من المقرر أن تقام مباراة مباراة بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتى فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات ربع نهائى أبطال أوروبا، على أن تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

وانتهت مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتى بفوز الأخير على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضى بثلاثية نظيفة فى واحدة من مفاجآت بيب جوارديولا لجماهيره حول أنحاء العالم.

ويسعى بايرن ميونخ المباراة بقيادة مدربه الجديد توماس توخيل للثأر من هزيمة منافسه الإنجليزى فى مباراة اليوم بحثاً عن الفوز بأكثر من 3 أهداف لضمان التأهل إلى المربع الذهبى لبطولة دورى أبطال أوروبا.

بينما يدخل نادى مانشستر سيتى مباراة اليوم بحثاً عن تأمين الفوز العريض على حساب بايرن ميونخ، وعدم تلقى أهداف فى اللقاء لحسم النتيجة لصالحه ومن ثم بلوغ دور نصف النهائى من البطولة.

 

تاريخات مواجهات بايرن ميونخ ومانشستر سيتى

وتاريخيا التقى فريقا بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتى فى 7 مباريات قبل مواجهات اليوم، واستطاع السيتزنز الفوز فى 4 مباريات مقابل 3 للفريق البافارى.

وسجل نادى بايرن ميونخ 10 أهداف فى مرمى مانشستر سيتى، الذى أحرز بدوره هو الآخر 12 هدفاً، فيما يتصدر النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو ترتيب هدافى مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف بفارق هدف عن الثلاثى ماريو جوميز، وتوماس مولر، وديفيد سيلفا.

ويتفوق نادى مانشستر سيتى على حساب بايرن ميونخ فى القيمة التسويقية بفارق ضئيل، حيث تتوقف القيمة للسيتزنز بواقع 1.05 مليار يورو، مقابل 979.7 مليون لصالح النادى البافارى.

ويتصدر النجم النرويجى إيرلينج هالاند قائمة أغلى اللاعبين فى مباراة بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتى بواقع 170 مليون يورو، بينما يتواجد النجم الشاب جمال موسيلا أغلى لاعبى بايرن ميونخ بواقع 110 ملايين يورو.

 

ريال مدريد ينتظر البايرن أو السيتى

من المقرر أن يلتقى الفائز من بايرن ميونخ ومان سيتى مع ريال مدريد الذى تأهل على حساب تشيلسى إلى الدور نصف النهائى من المسابقة القارية.

وحسم ريال مدريد الإسبانى تأهله على حساب تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 2-0 خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج"، فى إياب الدور ربع النهائى، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت أيضا بفوز الملكى بهدفين الأسبوع الماضى، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو".

مباراة الريال فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا ستكون أمام المتأهل من مباراة بايرن ميونخ الألمانى ضد مانشستر سيتى، ووفقا لنتيجة الذهاب فإن النادى الإنجليزى هو الأقرب بنسبة كبيرة لضرب موعد مع الملكى فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

مباراة الريال أمام السيتى أو البايرن ستكوت ذهابا أحد يومى 9 - 10 من شهر مايو المقبل، على أن  تكون مباراة الإياب أحد يومى 16 - 17 مايو.

 

إنتر ميلان يتضيف بنفيكا

يلتقى فريقا إنتر ميلان الإيطالى نظيره بنفيكا البرتغالى فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء أيضًا، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023.

وانتهت مباراة الذهاب بين فريقى إنتر ميلان ضد بنفيكا بفوز الأول بهدفين نظيفين فى المواجهة التى أقيمت بينهما الأسبوع الماضى على ملعب النور فى ذهاب دور ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، وينتظر المتأهل اليوم مواجهة ميلان الذى صعد على حساب نابولى.

ويحتاج نادى إنتر ميلان التعادل فقط من مباراة اليوم أو الخسارة بفارق هدف واحد للتأهل الى دور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أوروبا فى مهمة سهلة نسبياً خاصة أنه سيلعب على ملعبه ووسط جماهيره.

وتاريخياً التقى فريقا إنتر ميلان ضد بنفيكا فى 4 مباريات قبل مواجهة اليوم فاز بطل إيطاليا فى 3 مواجهات وخسر واحدة لصالح بنفيكا.

وسجل لاعب إنتر ميلان 7 أهداف فى تاريخ المواجهات ضد بنفيكا الذى أحرز 3 أهداف فقط، ويعد نونو جوميز لاعب النادى البرتغالى هداف مباريات الفريقين بواقع هدفين بالتساوى مارتينز.

ويتفوق نادى إنتر ميلان في القيمة التسويقية بواقع 534 مليون يورو، مقابل 313 لنادى بنفيكا، فيما يتصدر اللاعب لاوتارو مارتينيز قائمة أغلى اللاعبين بواقع 80 مليون يورو، فيما يتصدر جونزالو راموس لاعب بنفيكا أغلى اللاعبين في فريقه بواقع 40 مليونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة