1000 حمد الله ع السلامة.. احتياطات ضرورية لو هتسافر في العيد بالسيارة

الأربعاء، 19 أبريل 2023 10:00 ص
1000 حمد الله ع السلامة.. احتياطات ضرورية لو هتسافر في العيد بالسيارة يسرا
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أحداث مسلسل 1000 حمد الله على السلامة، وبعد أن قررت سميحة والتي تلعب دورها الفنانة يسرا السفر للفيوم للبحث عن نانا سوسو، قامت بجمع أولادها، للسفر بسيارة بويكا الذي يلعب دوره الفنان الشعبي عنبة، وبالفعل تحركوا، ولكنهم بعد أن مروا بعدة مراحل في الطريق ووصلوا لقلب الصحراء، وقفت السيارة  نظرا لانتهاء كمية البنزين بها، ولذلك يستعرض اليوم السابع بعض احتياطات الأمان التي يجب مراعاتها قبل السفر.

يسرا
يسرا

التأكد من أدوات الطوارئ

يجب التأكد من تواجد أدوات الطوارئ، في السيارة، وهي عبارة عن مصباح يدوي، وشاحن للهاتف، وزجاجات مياه، وضمادات، وكحول مطهر، وبعض المناشف، وضمادات شاش، ومراهم مطهرة.

التأكد من وجود عدة بالسيارة

يجب التأكد من وجود عدة الصيانة، وطفاية الحريق، ومثلث الأمان، لتساعد أيضا في حل المشكلات أثناء وجودك على الطريق.

السفر
السفر

 

الاهتمام بالصيانة

إذا لم يكن لديك الخبرة في صيانة السيارة، عليك الذهاب لمركز صيانة سيارات ومراجعة كل ما يخص السيارة، من جودة الإطارات، وسلامة الإستبن، وتغير الزيت، والتأكد من ماء السيارة، والتحقق من شفرات ماسحات الزجاج الأمامي، وإضافة سائل ممسحة الزجاج الأمامي يدويا، بالإضافة إلى تنظيف شفرات المساحات بالفرشاة بعض المهارات المفيدة الأخرى التي يمكنك تعلمها، والتأكد من ملء السيارة بالبنزين أو السولار أو الغاز حسب كل سيارة، تجنب القيادة المشتتة.

دراسة الطريق جيدًا: 

يجب قبل اتخاذ خطوة السفر، معرفة الطريق جيدا، والمكان الذي سوف تذهب إليه، وإذا لم تكن على دراي بالطريق يجب عليك إرسال موقعك المباشر لأحد حتى يتابعك، في حالة حدوث أي مشكلة.

تجهيزات السفر
تجهيزات السفر

أدواتك الشخصية

ومن أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها هي وجود أدواتك الشخصية، فيجب التأكد من توافر كمية مناسبة من الماء وبعض الأطعمة التي تساعدك على الوصول بأمان دون الحاجة لبحث عن أي منفذ بيع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة