أكرم القصاص - علا الشافعي

على غرار سالم فى الكبير أوى.. اعرف إيه المشروبات اللى ممكن تحسن مزاجك

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 08:00 م
على غرار سالم فى الكبير أوى.. اعرف إيه المشروبات اللى ممكن تحسن مزاجك الكبير اوى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل الكبير أوى7 بطولة النجم أحمد مكى وعدة نجوم آخرين، كان جونى والذى يقوم بدوره الفنان أحمد مكى، وهجرس والذى يقوم بدوره الفنان محمد سلام، يسألان سالم عن المشروب الذي يفضله، فرد بأنه يشرب الحلبة لأنها تهدئه وتحسن مزاجه.

ولكن بعيدًا عن الحلبة التي رغم فوائدها الصحية الكبيرة يتخوف منها الكثيرون بسبب تأثيرها على رائحة الجسم، يوجد بعض المشروبات العديدة التى من شأنها أن تعدل المزاج العام للشخص بعيد عن المشروبات التى تحتوى على الكافيين، ولمعرفتها يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "prevention".

 

الكبير اوى (3)
الكبير اوى (3)

 ماء دافئ بالليمون لتهدئة الأعصاب:

جفاف الجسم من شأنه أن يقلل من التركيز لوقت طويل، فإن شرب كوب من الماء خيار جيد، ولكن يمكن جعل الأمر أفضل عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون مع وضع شريحة من الليمون فى الكوب، ومن المعروف أن حتى رائحة الليمون تحسن من الحالة المزاجية وتحسن من أداء المهام التى تتطلب قد كبير من التركيز، وبها الكثير من فيتامين سى، الذى يكون مهم ويؤثر على جزء الدماغ الذى يتحكم فى الانتباه والتركيز لدى المرء. 

شاى لاتيه بالبابونج عندما تكون متوتر:

من المعروف أن شاي البابونج يخفف من القلق والتهيج لدى الشخص، ويحتوى لبن الأبقار على حمض اللينوليك المترافق وهي دهون تزيد من تدفق الدم فى الدماغ والتى تقاوم هرمون التوتر الكورتيزول، والجمع بين المشروبين يعطى طاقة إضافية، للحصول على أقصى إمكانية لمقاومة الإجهاد، عن طريق إضافة الحليب الساخن إلى كوب من شاى البابونج وتحليته بالقليل من العسل.


الزبادى اليونانى لتغير المزاج السيئ:

يمكن لسموثي الزبادي اليوناني والأفوكادو أن يغير من المزاج السيئ للشخص عن طريق مزج الزبادى اليونانى في الخلاط مع نصف ثمرة أفوكادو والقليل من العسل الأبيض حسب الرغبة، فالزبادي اليوناني يزيد من مستوى الناقلات العصبية المعززة للمزاج، ويمنحك جرعة من البروبيوتيك، ومن شأنه تغيير الحالة المزاجية للأفضل والتى يمكن أن تكون علاج فعال لبعض حالات المزاج السيء والانطفاء.

الكبير اوى
الكبير اوى

الشاى الأخصر عند الإرهاق:

الشاى الأخضر مشروب قديم وهو حمضى أمينى يزيد من موجات ألفا الدماغية والتى تكون مسئولة عن الاسترخاء والهدوء، ويعتبر خيار جيد لمن يريد الحصول على الكافيين بعيدا عن تناول القهوة.

مسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سماء ابراهيم، حاتم صلاح وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

 

الكبير اوى (2)
الكبير اوى (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة