أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مؤشرات هتقول لك إنك محتاج تعمل زي الكبير أوي وتطلب مساعدة طبيب نفسي

الأحد، 16 أبريل 2023 12:00 م
4 مؤشرات هتقول لك إنك محتاج تعمل زي الكبير أوي وتطلب مساعدة طبيب نفسي الكبير اوى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل الكبير أوى7 الذى يعرض خلال موسم رمضان 2023، وخلال أحداث المسلسل شعر الكبير أنه يشعر بالضيق فذهب للدكتور ربيع ليتحدث معه وكأنه طبيب نفسي، ويشكوى أن الكبيرة فحت والتى تقوم بدورها الفنانة سما إبراهيم، تريد الزواج وتريد أن يكون جونى أخوه هو وكيلها وليس هو، برغم أنها علمته كل شئ منذ صغره.

والبعض قد يشعر بالضيق الشديد وقد يكون هذا وقته للذهاب للطبيب النفسى حتى يخبره بحالته ويشعر بالراحة بعد الفضفضة والتحدث بكل هدوء وعمق، ويوجد بعض العلامات التى على الشخص أن ينتبه لها حتى يعرف الوقت الصحيح لذهابه للطبيب النفسى، وفقاً لموقع "physiology today".

الكبير اوى (4)
 

العلامات التى يجب عندها الذهاب للطبيب النفسى:

عدم القدرة على التحكم فى العواطف:

قد يمر الشخص ببعض الحزن او الغضب أو الأنفعال فى مواقف عديدة، وتعتبر هذه المشاعر عادية، وقد يصاب الشخص بعدم القدرة على التحكم بمشاعره المفرطة التى لديه، أو أدارة عواطفه بشكل صحيح، مما يتوجب عليه الذهاب للطبيب النفسى الذى يكون قادر على المساعدة من جعل الشخص قادر على أدارة مشاعره بشكل صحيح وفعال.

تغيرات كبيرة فى نمط النوم:

إن النوم من السهل أن يخبر المرء على مدى صحته العقلية، فأغلب الأوقات الشخص الذى يعانى من مشاكل صحية عقلية قد يجد صعوبة فى النوم، وقد يستيقظ فى وقت مبكر، أو قد يستيقظ عدة مرات خلال الليل، وقلة النوم أمر سئ مما يجعل التعامل مع أعراض المرض العقلى صعب.

استعمال العقاقير بكثرة:

قد يلجأ الشخص الذى يعانى منن مشاكل فى الصحة العقلية لأستخدام عقاقير بشكل مستمر للحصول على الأسترخاء أو حتى يتعامل مع التوتر الذى يشعر به، فهذا أمر هام للشخص الذى يبحث عن السعادة والراحة عن طريق المسكنات دون غيرها.

الأنسحاب من المواقف الأجتماعية  والكوابيس:

قد يكون الشخص الذى يعانى من الاكتئاب أو القلق الزائد يتجنب المواقف الأجتماعية، وقد يكون ذلك بسبب عدم قدرته على التحكم فى مشاعره أو الصعوبة المتعلقة فى بعض الحالات بالآخرين، وقد يرى الشخص الكوابيس والقدرة على على عدم التحكم بمشاعر الغضب. 

الكبير اوى (3)
 

ويعرض مسلسل "الكبير أوى 7" على قناة on حصريا فى السادسة والربع مساء طوال شهر رمضان، كما يعرض على  منصة watch it.

 

مسلسل "الكبير أوي 7" بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سماء ابراهيم، حاتم صلاح وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

الكبير اوى (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة