أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل تحت الوصاية.. نصائح للتعامل مع الخطيب المسيطر

الأحد، 16 أبريل 2023 10:00 ص
مسلسل تحت الوصاية.. نصائح للتعامل مع الخطيب المسيطر مشهد من مسلسل تحت الوصاية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور أحداث مسلسل "تحت الوصاية" عن حنان" منى زكى" التي تضطر للعمل بمركب زوجها والسفر لدمياط لتبدأ حياة جديدة مع أطفالها، وفى نفس الوقت تعانى من مطاردة جابر "دياب" شقيق زوجها الراحل لها، ليحصل على المركب، وتتميز شخصية جابر بالمسيطر الذى دائماً ما يتحكم في خطيبته وللتعامل مع هذا النوع من الرجال، يجب تطبيق بعض النصائح والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "marriage".

نصائح للتعامل مع الخطيب المسيطر

الحفاظ على الهدوء

عند التعامل مع زوج أو خطيب متحكم ، من الصعب عدم مجادلته، كما يميل إلى إثارة أعصابك طوال الوقت، لذلك علي المرأة أن تتحلى بالهدوء والصبر عند التعامل معه، بدلاً من مواجهته.

جابر وخطيبته بمسلسل تحت الوصاية
جابر وخطيبته بمسلسل تحت الوصاية

اكتشاف الأسباب الكامنة وراء سلوكه المتسلط

وللتعامل مع الرجل المسيطر، من المهم معرفة ما الذي يجعله يتحكم فيمن حوله، هل فقد أحد أفراد أسرته في حادث؟ وكيف كانت طفولته؟ هل كانت مؤلمة؟ هل كان والديه يتحكمان؟، وهل يعاني من اضطراب قلق يجعله يريد السيطرة على خطيبته؟ معرفة السبب يساعد في التعامل معه.

دياب فى مسلسل تحت الوصاية
دياب فى مسلسل تحت الوصاية

 التواصل معه بصراحة

وبمجرد تحديد المشكلة، يجب التحدث معه حول تأثير سلوكه على علاقتهما، ليتخلى عن سيطرته ويتعامل بلطف .

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

تولي زمام الأمور

يجب على المرأة أن تتحكم في حياتها، وتحدد ماذا تريد فعله سواء في حياتها المهنية أو العاطفية، ولا تخسر حياتها بسبب تحكم خطيبها أو زوجها فيها.

التقرب من الأصدقاء وأفراد العائلة

يجب على المرأة أن تتواجد مع أصدقائها وأفراد عائلتها لتشعر معهم بالسعادة والحب الذى تبحث عنه طوال الوقت.

تجنب التردد في طلب المساعدة

عند الشعور بالخوف من الخطيب المسيطر، وإذا تحول تحكمه لأفعال عنيفة مع خطيبته أو زوجته عليها برفض ذلك وإخبار عائلتها بما يحدث لاتخاذ الإجراءات الصحيحة.

تدور قصة مسلسل "تحت الوصاية"في إطار اجتماعي، حول حنان (منى زكي) التى تعيش مع وزوجها عادل الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته وترك لها ولد وبنت، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان "الصيد" والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة