مسلسل جعفر العمدة.. علامات تكشف الكذب "عشان ما يتضحكش عليك زى جعفر"

السبت، 15 أبريل 2023 12:00 م
مسلسل جعفر العمدة.. علامات تكشف الكذب "عشان ما يتضحكش عليك زى جعفر" مسلسل جعفر العمدة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث جعفر العمدة "محمد رمضان" طوال أحداث المسلسل عن ابنه الذى اختطف منه منذ 19 عاما، وطوال رحلة بحثه يقابل أشخاصا يكذبون عليه ويدعون خطفه أو يقدمون له شابا على أنه ابنه المختطف بغرض الاستفادة من أمواله، حتى إنه اضطر فى الأخير بعد اعتقاده بموت بلال شامة بالسفر إلى خالة سيف التى كذبت عليه وادعت أنها لا تعرف أى معلومات عن بلال ولم تقل له حقيقة أن سيف هو ابنه الذى يبحث عنه.

وقد نصادف فى الحقيقة بعض الأشخاص الذين يكذبون، ولمعرفتهم نستعرض فى التقرير علامات تكشف الشخص الكاذب، وفقاً لما ذكره موقع "businessinsider".

 

علامات تكشف كذب الشخص
 

تغيير وضع الرأس
 

يميل الأشخاص الذين يكذبون إلى تغيير وضع رؤوسهم بسرعة، عند كذبهم حيث يقومون بحركة رأس فجأة عندما يطرح عليهم أحد سؤالا مباشرا، مثل أن يتراجع برأسه أو ينحنى أو ينظر إلى الجانب.

جعفر مع خالة سيف
جعفر مع خالة سيف

 

تغير النفس
 

عندما يكذب أى شخص فقد يجد صعوبة في التنفس أو يتغير مستوى تنفسه، وترتفع أكتافه وقد يصبح صوته ضحلًا، وذلك بسبب تغير معدل ضربات القلب وتدفق الدم، كما يمر الجسم بهذه الأنواع من التغييرات عندما يكون الشخص يشعر بالتوتر عند كذبه على أحد.

مشهد من مسلسل جعفر العمدة
مشهد من مسلسل جعفر العمدة

 

الوقوف فى حالة ثبات
 

عندما يكذب الشخص يبقى في حالة ثبات بعكس الذى يقول الحقيقة حيث يتحرك الأخير حركات خفيفة عند تحدثه وكأن الجسم في هذه الحالة يكون في حالة استعداد لمواجهة محتملة.

مسلسل جعفر العمدة
مسلسل جعفر العمدة

 

تكرار كلمات أو عبارات
 

عندما يحاول الشخص الكاذب إقناع أحد بأى شيء، فأنه يكرر بعض الكلمات أو العبارات ليؤكد على مصداقية كلامه مثل أن يكرر "لم أفعل ... لم أفعل ...".

 

يقدم الكثير من المعلومات
 

عندما يحاول أحد الكذب على من حوله، فأنه يقدم الكثير من المعلومات ليؤكد كذبه.

 

لمس أو تغطية الفم
 

ومن العلامات الدالة على الكذب هو أن يضع الكذاب يديه تلقائيًا على فمه عندما لا يرغب في التعامل مع مشكلة أو الإجابة على سؤال.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة