أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل جعفر العمدة.. كيفية تطبيق مزيج من الديكورات القديمة والحديثة بالمنزل

الجمعة، 14 أبريل 2023 10:00 ص
مسلسل جعفر العمدة.. كيفية تطبيق مزيج من الديكورات القديمة والحديثة بالمنزل مسلسل جعفر العمدة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى الدراما المصرية خلال شهر رمضان هذا العام على العديد من القصص المميزة و الديكورات المعبرة عن الشخصيات، وفي هذا السياق يأخذنا مسلسل جعفر العمدة إلى الزمن الجميل وديكورات الستينات من القرن الماضى سواء ألوان الحوائط المتماشية بدرجة كبيرة مع الستائر والأثاث الراقي، حتى الإكسسوارات والتفاصيل الصغيرة تضفى لمسة جمالية للمكان، ونقلًا عن موقع مجلة "elle decor" إليكِ أفكار مميزة للمزج بين الديكور القديم والجديد لمنزل هادئ ومريح.

 

استخدام مساحة الحائط

البحث عن أبرز اتجاهات ورق الحائط وألوان الطلاء المناسبة من أهم الخطوات لتجهيز المنزل، فإذا كانت الجدران بيضاء اللون، يتم تعليق "ستارة"، ويفضل اختيار قماش مطبوع بألوان تتناسب مع الأثاث.

92967-ديكور..-الخلط-بين-القديم-والجديد
-ديكورلخلط بين القديم والجديد

 

ألوان السجاد

إذا كانت دهانات الحوائط بدرجات فاتحة، فيمكن هنا اختيار سجادة زرقاء أو ذات لون داكن لامع، حيث يخلق اللونين تباينًا جريئًا مما يضفي على ديكور منزلك مزيدا من الرقي.

 

101899-ديكور..-استخدم-مساحة-الحائط
ديكوراستخدم مساحة الحائط

 

الارابيسك في الديكورات

من الممكن الخلط بين الأرابيسك القديم والأثاث الحديث في ديكورات المنزل، حيث يحدث توازن بينهما مع إضافة المزيد من الجمال على المكان.مثل وضع أريكة عربية من الأرابيسك مع سجادة "هاند ميد" تحتوى على النقوش العربية ومقاعد مطعمة بالصدف مما يخلق شكل إبداعي وخاصة إذا أضفنا منضدة صغيرة من الأرابيسك.

ديكورات أرابيسك
ديكورات أرابيسك

 

الخلط بين القديم والحديث

الخلط بين الأشياء القديمة والجديدة، يعطى جاذبية للمكان، وخاصة في غرفة المعيشة حيت التجمع العائلي اليومي، فيجب أن تشتمل الغرفة على المفروشات رقيقة وبسيطة، وأثاث حديث مع مناضد واكسسوار قديم مع مجموعة من الزهور والستائر الكلاسيكية، تعطى جاذبية للمكان.

ديكورات قديمة مسلسل جعفر العمدة
ديكورات قديمة فى مسلسل جعفر العمدة

 

وتدورأحداث المسلسل جعفر العمدة فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة "محمد رمضان"، الرجل الذى في العقد الرابع من عمره، ومتزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات والذى يدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال الأحداث "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، ويعيش جعفر طوال الأحداث  مأساة فقدان لابنه بعد اختطافه الذى يتضح مع مرور الوقت أن زوجته دلال "إيمان العاصى"، هي التي أتفقت مع بلال شامة على خطف ابنه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة