كيف تتصرف إذا اكتشفت إدمان شخص مقرب؟ بعد صدمة "مهرة" في شقيقها

الجمعة، 14 أبريل 2023 07:00 م
كيف تتصرف إذا اكتشفت إدمان شخص مقرب؟ بعد صدمة "مهرة" في شقيقها ضرب نار
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل ضرب نار بطولة كل من أحمد العوضى وياسمين عبد العزيز والعديد من النجوم، تلقت "مهرة" التي تلعب دورها النجمة ياسمين عبد العزيز صدمة عندما علمت أن أخاها مدمن مخدرات، بل وعلى علاقة بتجار المخدرات ومتورط معهم، فكانت قلقة وأرادت أن يذهب أخيها للعلاج من الإدمان، وهي صدمة كبيرة والكثير من الناس لا يعرفون كيف يتصرفون في هذه الحالة إذا اكتشفوا إدمان شخص مقرب منهم، لذا تعرف على هذه النصائح وفقاً لموقع "drugfree" للتعامل الصحيح مع هذه المشكلة: 

ضرب نار (1)
ضرب نار (1)

إجراءات مهمة عند اكتشاف شخص مقرب مدمن:

- عليك مراقبة سلوك الشخص بشكل قريب على مدار عدة أيام وأسابيع، لفهم ما الذى يجعل الشخص يعتقد أنه مدمن أو يمر بمرحلة الإدمان، حتى يمكن التحدث مع أفراد الأسرة أو طلب النصيحة من متخصص أو التحدث بشكل مباشر للشخص الذى يتعاطى المخدرات.

- يمكن التحدث مع أفراد الأسرة إذا أجمع الكل على أنه يوجد مشكلة فى هذا الشخص مع تحديد الشخص المناسب الذى يجب التحدث معه فى هذا الموقف للحصول على المساعدة.

- الاتصال بأخصائى علاج إدمان أو للصحة العقلية للمساعدة مع وصف النوع الذى يتناوله، وعدد مرات التعاطي، مع التحدث عن استجابة الشخص للمحادثات أو من عدمه.

- يجب التأكد من أن أفراد الأسرة بعيدة كل البعد عن الأذى الشخصى الذى قد يلحق بهم نتيجة من الأذى الجسدى أو العاطفى الذى قد يكون محتملا، إذا كان فى تهديد أو عنف جسدى، ليكونوا فى أمان.

 

ضرب نار (2)
ضرب نار 

فوائد اتخاذ إجراءات فى وقت مبكر:

فى كثير من الأحيان لا يحتاج الشخص أن يصل إلى الحضيض من التعاطى حتى يتم بعد ذلك إنقاذه، فإن البحث عن الأمر بشكل مبكر هو الأكثر فاعلية فى تلك المواقف الصعبة، ويجب التعرف على العلامات الأولى وعدم ترك الأمر حتى يتعرض الشخص للألم أو أن يترك الدراسة أو يفقد الوظيفة.

ومسلسل "ضرب نار" من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى ومقرر عرضه حصريا على شاشة قناة on ومنصة watch it الإلكترونية، ويشارك في بطولته بجوار النجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، كل من ماجد المصرى، هدى الإتربى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

ضرب نار (3)
ضرب نار 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة