مسلسل عملة نادرة.. نصائح تجعل الأخ سند لشقيقته وقت الضيق

الخميس، 13 أبريل 2023 10:00 م
مسلسل عملة نادرة.. نصائح تجعل الأخ سند لشقيقته وقت الضيق مسلسل عملة نادرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناول مسلسل عملة نادرة بعض القضايا الإجتماعية كما أكد على أن الأخ هو السند والذى يعطى لشقيقته  الحب غير المشروط  واللانهائي ويقف بجوارها فى الشدائد والأزمات، لذا يستعرض" اليوم السابع "خلال السطور التالية نصائح لتربية  الأخ على أن يكون سند لشقيقته في الأزمات وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب استشاري العلاقات الإنسانية.

   

قالت استشاري العلاقات الإنسانية لـ اليوم السابع:" على الأخ أن يكون خير رفيق وراقياً في تعامله مع أخته، أيضًا هادئ الطباع لا يسعي لكي يؤكد لنفسه و للآخرين رجولته و يثور على أخته أو يحاول اهانتها معنوياً أو جسدياً،  بل هو الحصن المتين لها، فالصوت العالي لا يجعلك تظهر بمظهر المسئول عن اختك حيث قد تضطر الأخت للكذب و المراوغة للهروب من عقابه و صوته المرتفع".

تابعت:" كن  مستمعاً و لا تنظر لما يقال بعين الشك فالأخ المستمع لأخته و كن أقرب إليها من صديقاتها، ففي الكلام معها راحة للقلب، و اشعرها بأنها في مأمن وقت الأزمات لأنها ستجد من يرشدها و يصحح اخطائها بود، و لا يشك بأفعالها و يراقبها بدون سبب، لأن كل أفعال الشك هذه تجعلها تندم علي فضفضتها مع اخيها".

واستكملت:" كن ناصح وأمين حريص عليها لا تعاقبها بحدة ولكن كن لين هين معها، وساعدها وقدم الحماية الكلية لها،  فيتحتم عليك أن تنصح اختك النصائح التي تتماشي مع سنها و مع مشكلتها في هدوء، و في سرية".

تابعت :"لن تقبل الفتاة النصيحة و صوت شقيقها عالي، أيضًا على شقيقها احترام خصوصيتها أمام صديقاتها، أيضا لا يقارنها بأحد في وجوده أو في غير وجوده فلكل شخص حكايته و دنياه و مواقفه التي تعرض لها".

وتقول:" كن السند وقت الشدائد تلجأ الأخت لأكثر الأشخاص قرباً لقلبها و التي لا  تخجل أن تحكي له أدق تفاصيل مشكلاتها لأنه هو الوحيد الذي يقدر علي استيعابها و الوقوف بجوارها في أزماتها، فلابد أن يكن الأخ علي قدر كبير من المسئولية  و لايتخلي عنها".

وتؤكد:" أسالها عن أحوالها إذا كانت الأخت متزوجة فإنه يتوجب عليك كأخ ان تسألها عن أحوالها و تلح في السؤال حتي تطمئن علي راحتها و أحوالها المادية فمساعدتها ماديا و معنويا أمر من الأمور الهامة التي يمكن أن تحرج الاخت في طلبها فإلحاحك يجعل الحرج يزول و تبدأ في الكلام بدون خجل إذا كانت الأخت مطلقة أو أرملة، الأخت التي بدون عائل تحتاج لمن هو بمقربة منها  لمساعدتها  المادية و المعنوية فلا تشعرها بالمن في مساعدتها و إعطاء  أي مبالغ مادية امام اطفالها".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة