خلال مؤتمر صحفى مشترك.. وزير خارجية تركيا: نسعى لزيادة التبادل التجارى مع مصر لـ15 مليار دولار.. شكرى: اتفقنا على إطار زمنى محدد للارتقاء بالعلاقات بين البلدين ويجب إتاحة الفرصة للسلطة الفلسطينية للقيام بواجبها

الخميس، 13 أبريل 2023 06:09 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك.. وزير خارجية تركيا: نسعى لزيادة التبادل التجارى مع مصر لـ15 مليار دولار.. شكرى: اتفقنا على إطار زمنى محدد للارتقاء بالعلاقات بين البلدين ويجب إتاحة الفرصة للسلطة الفلسطينية للقيام بواجبها جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركى، إن بلاده ستحفز الشركات التركية لزيادة استثماراتها فى مصر وخاصة شركات السياحة.

وأضاف وزير الخارجية التركى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، عرضته قناة إكسترا نيوز: "نسعى لزيادة التبادل التجارى مع مصر إلى 15 مليار دولار".

وتابع تشاووش أوغلو: سننوع علاقاتنا مع مصر فى مجال الطاقة، ونريد تطوير العلاقات المشتركة مع مصر لا سيما الاقتصادية.

وأوضح وزير الخارجية التركى، أن التعاون بين مصر وتركيا مهم لمصلحة المنطقة وهناك توافق بين البلدين فى العديد من القضايا. 

قال وزير الخارجية المصرى، سامح شكرى، إنه يجب إتاحة الفرصة للسلطة الفلسطينية للقيام بواجبها.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية التركى، مولود تشاووش أوغلو، بثته قناة إكسترا نيوز، أنه يجب احترام حرية العبادة والوضع القائم فى المسجد الأقصى.

وتابع سامح شكرى:"بحثنا القضية الفلسطينية والعمل ضمن منظمة التعاون الإسلامي"، موضحا أن تسارع وتيرة اللقاءات يعكس وجود إرادة سياسية للارتقاء بالعلاقات المصرية التركية فى المجالات كافة.

فيما قال مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركى، أن استقرار المنطقة مهم جدا، متابعا:"نقدر دور مصر فى المنطقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية".

وقال وزير الخارجية المصرى، سامح شكرى، أنه تم مناقشة الملف الليبى وضرورة إتمام عملية الانتخابات، موضحا أنه يجب الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية التركى، مولود تشاووش أوغلو: "نكثف جهودنا لمنع الأعمال الأحادية فى الأراضى المحتلة، وناقشنا التطورات فى ليبيا ولدينا رغبة مشتركة لتوحيد المؤسسات الليبية".

وتابع سامح شكرى: "بحثنا العلاقات الثنائية والعمل على تذليل كل ما يحد من تطويرها، وتوافقنا مع تركيا على توقيتات لعودة مسار العلاقات والقمة الرئاسية".

وقال: "اتفقنا على إطار زمنى محدد للارتقاء بالعلاقات بين مصر وتركيا، كما تفقنا على استمرار الوتيرة السريعة فى التواصل من أجل المزيد من التفاهم، وناقشنا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على أرضية راسخة".

فيما قال وزير الخارجية التركي: "نحن دائما إلى جانب الفلسطينيين ولا نوافق على انتهاك حقوقهم، متابعا:"بحثنا ملفى ليبيا وسوريا وسنكون دائما على اتصال لأن الاستقرار مهم فى المنطقة".

وأضاف مولود تشاووش أوغلو: "سنكثف اجتماعاتنا لأن البلدين مهمان فى منطقة البحر المتوسط، ونريد زيادة الرحلات بين تركيا ومصر ما يزيد العلاقات والتجارة بيننا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة