مسلسل جت سليمة.. إزاى تربى طيور فى بيتك وتحافظ عليها؟

الأربعاء، 12 أبريل 2023 12:00 م
مسلسل جت سليمة.. إزاى تربى طيور فى بيتك وتحافظ عليها؟ مشهد من مسلسل جت سليمة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل جت سليمة بطولة النجمة دنيا سمير غانم، ظهرت الفنانة هالة فاخر، جدة الأميرة أحلام "مايان السيد" وهى تتحدث عن حبها للطيور وتربيتها لأنواع مختلفة منها ولمحبى الطيور توجد بعض الأمور التى يمكن القيام بها لرعاية الطيور فى المنزل مثل أى حيوان أليف، مع الاستمتاع بتغريدهم وشكلهم الجميل، وفقاً لموقع "cleanipedia".

من المؤكد أن من يحب الطيور يرى أنها مخلوقات صغيرة وجميلة وأكثر من رائعة، وقد يفكر الشخص فى أن يحصل على صديق من الطيور، ولكن توجد شروط للأعتناء بهذا الطائر الحساس ومنها على سبيل المثال:

أهم نصيحة عدم التدخين بجوار الطائر  حتى فى نفس الغرفة التى يكون بها، لأن الطيور تتأثر بشكل سريع وبسهولة من دخان السجائر، ولهذا يجب الابتعاد عن التدخين بقدر الأمكان.

هالة فاخر من مسلسل جت سليمة
هالة فاخر من مسلسل جت سليمة

كيف يتم إطعام الطيور:

من المعروف أن الطيور تأكل البذور والتى تشكل غالبية النظام الغذائى للطائر، مما يمنحه الكثير من الفيتامينات الهامة له ولكن يجب الحذر من البذور المجففة والمعبأة، يجب إطعام الطائر الخضروات مثل السبانخ والبقدونس والكرفس للحفاظ على صحتهم.

كيف يتم الأعتناء بطائر فى المنزل:

مادام الشخص يعرف كيف يعتنى بالطائر فسيكون المنزل مكان جيد ورائع له،ويجب التأكد من وصول الطائر إلى حمامات الطيور والأستحمام لأنه يحب الماء وهو أمر ضرورى له.

يجب جعل الطائر يحصل على بعض التمارين باستخدام الألعاب لجعله نشيط فى القفص، مع جعله يطير مرة واحدة خارج القفص فى مكان آمن لفرد جناحه، ويجب أن يكون القفص كبير بما فيه الكفاية حتى يفرد جناحيه فيه، مع تنظيم القفص بشكل دورى.

نصائح لرعاية الطيور:

الطائر يجب الاهتمام به مثل أى حيوان أليف مثل الكلب والقطة مع مراعاة الأتى:

- التحدث إلى الطائر والاهتمام به.

- اللعب مع الطائر وتعليمه الحيل.

- تجربة تناول الطعام مع الطائر فى نفس الوقت لزيادة الروابط.

وتدور قصة جت سليمة في إطار من الكوميديا والفانتازيا، خلال سليمة وهى فتاة في أواخر العشرينيات من العمر، صاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات الكوميدية.

مايان
مايان

 

هالة فاخر
هالة فاخر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة