خبير فى الشؤون الآسيوية لـ«القاهرة الإخبارية»: أمريكا تواصل الضغط على الصين

الأربعاء، 12 أبريل 2023 05:00 م
خبير فى الشؤون الآسيوية لـ«القاهرة الإخبارية»: أمريكا تواصل الضغط على الصين رئيس وزراء تايوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامر خير أحمد، خبير في الشؤون الآسيوية، إن الصراع بين الولايات المتحدة والصين يؤشر إلى أن الولايات المتحدة تواصل الضغط على الصين عسكريا، فضلا عن ضغطها السياسي والاقتصادي، من أجل إجبارها على التراجع عن خططها السياسية التي تستهدف استعمال نجاحاتها الاقتصادية لإقناع دول العالم بمنحها مزيد من النفوذ.
 
وأضاف خلال مداخلة بشاشة «القاهرة الإخبارية» أن الولايات المتحدة استفادت من الخلافات التاريخية بين الصين وجيرانها، خصوصا اليابان وكوريا الجنوبية والآن الفلبين، كذلك الهند وأستراليا، على مدار العام الماضي من أجل حشد قواتها في هذه المنطقة، والضغط على الصين ووضع قواتها تحت التهديد المباشر.
 
وتابع: «الولايات المتحدة تستفيد من كل الصراعات التاريخية بين الصين وجيرانها من أجل نشر قواتها؛ ووضع الصين تحت الضغط العسكري المباشر».
 
واستطرد: «قبل أسبوعين كان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي قال في تصريحات صحفية إنه لا يعتقد أن هناك احتكاك عسكري سيقع بين بلاده والصين قريبا، وأنه لا يعتقد أن الصين ستغزو تايوان وتضمها عسكريا، فالمعادلة في هذه المنطقة هي أن الولايات المتحدة لن تهاجم الصين ما لم تقدم هي على غزو تايوان، وأن الصين لن تضم تايوان عسكرا الآن؛ ما دامت تستشعر أن الولايات المتحدة تفوقها من حيث القوى العسكرية».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة