الكلام في التريند.. انطلاق مسلسل "حرب" لـ أحمد السقا.. التشكيل المتوقع لقمة ميلان ضد نابولى فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة.. والـ"سيتى" يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية تاريخية

الأربعاء، 12 أبريل 2023 04:00 م
الكلام في التريند.. انطلاق مسلسل "حرب" لـ أحمد السقا.. التشكيل المتوقع لقمة ميلان ضد نابولى فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة.. والـ"سيتى" يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية تاريخية الكلام فى التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

مسلسل حرب

تبدأ شبكة قنوات on اليوم الأربعاء عرض أولى حلقات المسلسل المنتظر "حرب" بطولة النجم أحمد السقا والنجم محمد فراج، والذى يختتم الموسم الرمضانى الحالي 2023، من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف هانى سرحان، ويبحث الجمهور عبر مواقع الانترنت عن القنوات الناقلة وابطال العمل وتفاصيله.

وكشفت شركة سينرجى الشركة المنتجة عن موعد عرض مسلسل حرب الحلقة الأولى بطولة أحمد السقا والقنوات الناقلة، إذ يعرض على شبكة قنوات ON ضمن خريطتها البرامجية الحصرية خلال موسم الدراما الرمضانية 2023، وذلك بالإضافة إلى عرض الحلقة على منصة WATCH IT الإلكترونية فور عرضها تليفزيونيا.

ويبدأ موعد عرض مسلسل حرب الحلقة الأولى بطولة أحمد السقا والقنوات الناقلة، في تمام الساعة التاسعة مساء على قناة ON، وتعاد الحلقة مرتين الأولى في تمام الساعة 3.15 من فجر اليوم التالي، أما الإعادة الثانية في تمام الساعة 3.15  عصرًا.

ويُذاع المسلسل على قناة ON دراما في تمام الساعة 10 مساءً، ويعاد للمرة الأولى في الـ4:15 فجر اليوم التالي، أما الإعادة الثانية في تمام الساعة 8 صباحًا.

احمد حسن
احمد حسن

 

ميلان ضد نابولى

يلتقي فريقا ميلان نظيره نابولي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 ، في قمة إيطالية تجمع متصدر الكالتشيو والوصيف.

وجاء تشكيل نابولى المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: ماريو روي، رحماني، مين جاي كيم، دي لورنزو.

خط الوسط: لوبوتكا، زيلينسكي، فرانك أنجيسا.

خط الهجوم: كفاراتسخيليا، جيوفاني سيميوني، بوليتانو.

فيما يخوض ميلان المباراة بالتشكيل المتوقع التالي:

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، سيمون كيير، فيكايو توموري،  كالابريا.

خط الوسط: تونالى، إسماعيل بن ناصر، رادي كرونيتش.

خط الهجوم: رافائيل لياو، أوليفيه جيرو، براهيم دياز.

ويعول نادي ميلان على الانتصار الكبير الذي حققه على منافسه نابولي في الدوري الإيطالي مطلع أبريل الجاري برباعية نظيفة لحسم نتيجة اللقاء لصالحه في المواجهة المنتظرة.

ويعاني نابولي من أزمة هجومية بسبب عدم جاهزية الثلاثي فيكتور أوسيمين وجيوفاني سيميوني وجياكومو راسبادوري بشكل كامل، قبل المواجهة المرتقبة.

ويعمل سيميوني إنزاجي المدير الفني لديه خطة لمباراته مع ميلان، حيث يسعى سباليتي إلى التلاعب بخط الهجوم لمحاولة إيجاد حل لهذه الأزمة الكبيرة من الإصابات.

فيما يحاول سباليتي استخدام الجناح النجم خفيشا كفاراتسخيليا كمهاجم وهمي في جلسة تدريب اليوم، مما يشير إلى أن الجورجي يمكن أن يتولى هذا الدور ضد ميلان اليوم .

وظهر كفاراتسخيليا فقط في الجناح الأيسر لنابولي هذا الموسم ولكن لديه بعض الخبرة في وسط الملعب، وأحيانًا يلعب كمهاجم ثان للمنتخب الجورجي.

وتاريخياً التقى فريقا ميلان ضد نابولي في 171 مباراة استطاع فيها الروسونيري تحقيق الانتصار في 68 لقاء فيما خسر 51 لقاء، والتعادل في 52 مواجهة.

ونجح ميلان في تسجيل 274 هدفاً مقابل 193 هدفاً لصالح فريق نابولي ويأتي جياني ريفيرا لاعب الروسونيري السابق بصدارة قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 11 هدفاً.

ويتفوق نادي نابولي في القيمة التسويقية بواقع 629 مليون يورو مقابل 547 مليون لصالح ميلان، بينما يتصدر فيكتور أوسيمين قائمة أغلى لاعبي المباراة بواقع 100 مليون يورو، فيما يتصدر رافائيل لياو أغلى اللاعبين في صفوف الروسونيري بواقع 80 مليون يورو.

نابولي وميلان
نابولي وميلان

 

الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تعرض البلاد لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء اليوم الأربعاء وغدا الخميس، حيث تصل درجات الحرارة الصغرى على القاهرة على سبيل المثال لـ 13 درجة .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين عدم تخفيف الملابس وعدم ارتداء الملابس الصيفية، وذلك تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة والأجواء الباردة ليلا على كافة الأنحاء.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى غدا الخميس على كافة أنحاء الجمهورية، ليسود خلال هذه الفترة طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبل 14 أبريل، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسجل مع يوم الجمعة العظمى على القاهرة على سبيل المثال 25 درجة.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد اليوم الأربعاء،  سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد، كما تتأثر البلاد بنشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة  على جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر، كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى من (3:2.5 متر).

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى  16 درجة  .

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس ، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و 13 دقيقة.

وبعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.

ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة، يأتى نتيجة وجود الشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، فهذا المدار يعرف بدائرة البروج، ونتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف".

الطقس
الطقس

 

مانشستر سيتى وبايرن ميونخ

اكتسح مانشستر سيتي نظيره بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

سجل أهداف مانشستر سيتي كل من رودري، برناردو سيلفا، وإيرلينج هالاند في الدقائق 27، 70، و77 على التوالي.

ونجح مانشستر سيتي الإنجليزي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، قبل خوض مباراة الإياب الذي سيقام على ملعب أليانز آرينا، معقل نادي بايرن ميونخ الألماني والمقرر إقامته يوم 19 أبريل الجاري.

وواجه العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي نظيره البافاري بايرن ميونخ في 6 لقاءات رسمية من قبل، استطاع فريق بايرن ميونخ أن يحقق الفوز خلالهم في 3 مباريات، بينما حقق فريق مانشستر سيتي الفوز في 3 مباريات، لتكون الكفة متساوية بين الفريقين.

وواجه مدرب بايرن ميونخ الجديد توماس توخيل فريق مانشستر سيتي في 5 مباريات من قبل فاز المدرب الألماني في 3 مواجهات وخسر لقاءين.

كما واجه هالاند البايرن فى 7 مناسبات سابقة، ويعتبر بطل ألمانيا أكثر فريق تقابل ضده إيرلينج هالاند على مدار مسيرته الاحترافية بكافة البطولات، ويطمح النرويجي هالاند لكسر عقدته أمام العملاق البافاري بتذوق طعم الانتصار لأول مرة أمامه.

وكان مان سيتي تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب فريق لايبزيج الألماني بمجموع المباراتين 8-1، بينما تأهل فريق بايرن ميونخ على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي 3-0 بمجموع المباراتين.

ومن المقرر أن يلعب المتأهل مانشستر سيتي وبايرن ميونخ ضد الفريق المتأهل من مواجهة ريال مدريد وتشيلسي، أما الفائز من مباراة ميلان ونابولي سيلعب ضد الفائز من لقاء إنتر ميلان وبنفيكا.

ويُقام ذهاب الدور نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، فيما ستكون مواجهات الإياب يومي 16 و17 من الشهر ذاته، على أن يكون النهائي يوم 10 يونيو.

 وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ناثان آكي، روبن دياز، مانويل أكانجي.

خط الوسط: رودري، كيفين دي بروين، جون ستونز.

خط الهجوم: جاك جيريليش، إيرلينج هالاند، برناردو سيلفا.

بينما جاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:

حراسة المرمى: يان سومر.

خط الدفاع: بنيامين بافارد، دايوت أوبيكانو، ماتيس دي ليخت، ألفونسو ديفز.

خط الوسط: ليون جوريتزكا، جوشوا كيميتش، جمال موسيالا.

خط الهجوم: ليروي ساني، سيرجي جنابري، كينجسلي كومان.

السيتي وبايرن ميونخ
السيتي وبايرن ميونخ

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة