الكلام في التريند.. ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. وقيادات القوات المسلحة فى جنازة الشيخ موسى بمسلسل الكتيبة 101.. سبب غياب الشناوى عن مباراة المحلة.. وملخص أحداث علاقة مشروعة قبل عرض الحلقة الجديدة

الإثنين، 03 أبريل 2023 08:00 م
الكلام في التريند.. ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. وقيادات القوات المسلحة فى جنازة الشيخ موسى بمسلسل الكتيبة 101.. سبب غياب الشناوى عن مباراة المحلة..  وملخص أحداث علاقة مشروعة قبل عرض الحلقة الجديدة التريند اليوم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

مسلسل علاقه مشروعه الحلقه 11

مسلسل علاقه مشروعه الحلقه 11 شهدت العديد من الأحداث منها، مشهد احتضان "بثينة" مي عمر لـ"عمرو" ياسر جلال، داخل مكتبه بالمنزل، وكانت المفاجأة هو رؤية ابنه "أحمد" لهما في هذا الوضع ورغم رؤية "بثينة" لابن "عمرو" من خلف الباب إلا أنها استمرت في احتضان والده بشكل حميمى أكبر

انهار "أحمد" من البكاء بعد رؤيته لوالده في أحضان "بثينة" وذهب إلى غرفته ثم اصطحب صديقته "روبى" وغادر المنزل دون علم أهله، وبحث "عمرو" و"عاليا" داليا مصطفى عنه في كل مكان بالفيلا ولم يجداه، كما ذهب "عمرو" للبحث عنه في الأماكن التي من المحتمل أن يكون فيها التي يخرج فيها بصحبة أصدقائه

وشهدت الحلقة محاولة "عمرو" ياسر جلال وزوجته "عاليا" داليا الاتصال بنجلهما "أحمد" عمر رزيق بعدما غادر المنزل دون علمهم ولكنهما وجدا هاتفه مغلقاً

وتلقيت "عاليا" داليا مصطفى اتصالاً من ابنها "أحمد" بوالدته وأخبرها بأنه بخير وتحجج بأنه ذهب إلى صديق له توفى والده، وأخبرته بأن والده يريد الحديث معه ولكنه قام بإغلاق الهاتف، وظن "عمرو" أن هاتفه فصل شحن

مسلسل علاقه مشروعه الحلقه 11  شهدت اصطحاب "روبي" "أحمد" إلى سهرة مع أصدقائها السوء واستدرجته إلى تناول الخمور والمخدرات، واكتشفت شقيقته "فريدة" تناوله للمخدرات بعد عودته للمنزل ولكنها أخفت الأمر عن والديها وأخبرته جدتها "عيشة" ميمى جمال

وطلب "أمجد" مقابلة "دينا" وأخبرته بأن يأتي إلى منزلها، وبعد جلوسهما بعض الوقت طلب منها أن يذهبان إلى إحدى أماكن السهر ورقص سويا، فيما تحدثت معه بخصوص قيامه بكتابة الفيلا باسم "بثينة" وأنه يجب عليه أن يستعيدها مرة أخرى

وفى اليوم التالى استيقظ "أمجد" على اتصال من "دينا" وطلبت منه أن يتناولا الإفطار سويا، فيما تحدث معها بأن طليقته "بثينة" لكن تكن تهتم به بهذا الشكل، وأخبرته بأنها ستقوم بالاهتمام به في كل شيء، وطلبته منه عدم الاهتمام بـ"بثينة" مرة أخرى

مسلسل علاقة مشروعة الحلقة 11 استكملت أحداثها باتصال "بثينة" بـ"دينا" ولكنها قامت برفض المكالمة، وأرسلت "بثينة" رسالة صوتية لها تطلب منها أن تأتى معها للطبيب لمتابعة الحمل إذا كان لديها وقت ولكنها لم ترد عليها، وذهبت بثينة إلى الطبيب بمفردها.

اتصلت "بثينة" بـ"عمرو" ياسر جلال وطلبت منه أن يحضر بشكل ضرورى، وبعد ذهابه للمنزل أخبرته بأن الساعة الألماظ سرقت ولم يدخل المنزل سوى السائق الخاص به "طارق" عندما أحضر بعض الأطعمة.

واتصل "عمرو" بـ"طارق" وطلب منه دخول المنزل، وبعد دخوله اتهمته "بثينة" بأنه سرق الساعة وانهار "طارق" من البكاء وأقسم بأنه لم يسرق شيئا، وتحدث "عمرو" معه في الخارج وقام بطرده من وظيفته وأخبره بأنه الساعة الذى حصل عليها هي مكافأة نهاية الخدمة، رغم عدم إثبات بأنه سرقها بالفعل

جلست "عاليا" داليا مصطفى مع ابنها "أحمد" عمر رزيق، والتحدث معه بأن يرافقهم أثناء خضوع والدتها للعملية، ولكنه طلب منها أن يحضر أثناء عدم وجود والده، فيما أعطتها والدته "عيشة" ميمى جمال بعض النصائع للتعامل مع ابنها وأن تعامله كصديق وليس كابن.

واختتمت الحلقة بتعرض "بثينة" مي عمر لآلم شديد ببطنها بسبب الحمل، واتصلت بصديقتها "دينا" بسنت شوقي وطلبت منها أن تحضر لها بسرعة واصطحبتها للمستشفى، وكشف لها الطبيب بأن الجنين توفى ببطنها لتختتم الحلقة في إطار تشويقى لما ستحمله الحلقة المقبلة.

مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، وردشان  مجدى، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر". 

وتدور قصة مسلسل علاقة مشروعة فى إطار تشويقى حول عدد من القضايا الاجتماعية، منها العنف الزوجى، وفكرة الزواج الثانى، من خلال قصة عمرو الذى يقوم بدوره النجم ياسر جلال وهو رجل متزوج من عاليا (داليا مصطفى)، ولديه أبناء فى مرحلة المراهقة، ويناقش العمل شكل العلاقة التى تجمعه بزوجته وأبنائه، بالإضافة إلى قصة صديقه الذى يعانى من علاقة متوترة بزوجته وكيف يتورط عمرو في ذلك.

علاقة مشروعة
علاقة مشروعة

 

الكتيبة 101 الحلقة 11

بدأت الحلقة الـ 11 من مسلسل الكتيبة 101 من خلال استعراض جنازة الشيخ موسى "خالد الصاوى"، والمشاركة فيها من قبل قيادات قوات المسلحة ممن حرصوا على مواساة أبنائه، كما وعدوهم بأنهم سيثأروا له ممن قتلوه، وشارك فى الجنازة فتحى عبد الوهاب "الدكتور وحيد".

وكانت شهدت أحداث المسلسل قتل فتحى عبد الوهاب "الدكتور وحيد" لعمه "الشيخ موسى" خالد الصاوى، وذلك على خلفية انتقامه منه أولاً بسبب طرده من سيناء، على أثر عمله فى التهريب وزواجه سرًا، بالإضافة لاتفاقه مع التكفيريين وتنفيذ شرطهم بقتله على أن ينضم إليهم.

وهو ما نجح فيه من خلال خطة بصحبة كمال "أحمد كشك" حينما اعترضا طريق الصاوى ونجله فى السيارة، ثم أطلقا عليه الرصاص، وبعدها أخرجه من العربية وخنقه، كما لم يكتفيا بذلك وإنما قتلا نجله أيضًا الذى كان بصحبته وقتها.

تصاعد الأحداث بالتأكيد جعلنا على موعد مع حلقة منتظرة الليلة، وذلك مع مفاجآت أخرى عديدة منتظرة، يتشوق لمعرفتها الجمهور، ما بين خطوة الدكتور وحيد المقبلة، ودوره مع التكفيريين بعدما نفذ اتفاقهم.. أيضًا بات من المنتظر معرفة موقف أهالى سيناء بعد مقتل أحد أبرز شيوخ القبائل هناك هو وابنه.

وكانت بدأت الحلقة الـ 10 من مسلسل الكتيبة 101  المعروض على قناة ON ومنصة ،watch it باستعراض حجم الأضرار التى لحقت بالقطاع بعد هجمة الإرهابيين بالأمس التى أودت  بحياة 26 شهيدا.

 ثم حددت الأجهزة الأمنية المكان الذى فر إليه التكفيريون واختبأوا فيه، ليصدر "عمر زهران"  الأوامر بإطلاق ضربة على المخبأ عقب الوصول  للإحداثيات الخاصة بمكانهم.

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف أياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري مهم في مدينة العريش بشمال سيناء.

الكتيبة 101
الكتيبة 101

 

درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس، وطوله: 92 يوما و17 ساعة و13 دقيقة.

وبعد الاعتدال الربيعى تستمر حركة الشمس الظاهرية فى الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس فى الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، فى حين يحدث العكس فى نصف الكرة الجنوبى حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف فى نصف الكرة الشمالى، ويحدث الشتاء فى نصف الكرة الجنوبى، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفى.

ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة، يأتى نتيجة وجود الشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، فهذا المدار يعرف بدائرة البروج، ونتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف".

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 

الأهلي

يدرس السويسرى مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، الدفع بعلى لطفى حارس مرمى الفريق فى التشكيل الأساسى لمباراة غزل المحلة، لإراحة محمد الشناوى الحارس الأساسى استعداداً لمواجهة بيراميدز في نهائي كأس مصر، والمحدد لها التاسعة والربع مساء الاثنين المقبل 10 أبريل باستاد القاهرة الدولي

ويستعد الأهلى لمواجهة غزل المحلة، المقرر لها التاسعة والربع مساء الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري المصري

وأغلق الجهاز الفني للنادى الأهلى صفحة مباراة الهلال السودانى التي أقيمت مساء أمس السبت باستاد القاهرة الدولى، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وفاز بها المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد ليتأهل لدور الثمانية

ويسعى المارد الأحمر لمواصلة الانتصارات في الدوري المصري بعد الفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف فى آخر ظهور بالمسابقة ضمن خطته لاستعادة درع الدوري الغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ موسمين

ويتربع الأهلى على عرش أندية الدوري برصيد 44 نقطة بعدما لعب 18 مباراة وحقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في 5 مواجهات ولم يخسر وسجل لاعبيه 32 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف، ومازالت لديه 4 مباريات مؤجلة.

محمد الشناوى
محمد الشناوى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة