أهم قواعد إتيكيت عزومات السحور للضيوف وأصحاب البيت

الأربعاء، 12 أبريل 2023 06:00 ص
أهم قواعد إتيكيت عزومات السحور للضيوف وأصحاب البيت السحور
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يهتم الجميع بإتيكيت عزومات الإفطار الرمضانية ويغفل البعض عزومات السحور، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية  بعض قواعد إتيكيت التعامل في عزومات السحور وفقًا لما أشارت إليها هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.
 
إتيكيت السحور
إتيكيت السحور
 
قالت خبيرة الإتيكيت لـ اليوم السابع:" وجبه السحور لا تقل أهمية عن عزومات الإفطار فعلي المضيفة أن  تقوم بعمل مكالمات تليفونية لكي تعزم كل الأصدقاء أو الأقارب المراد حضورهم، أيضًا أن تقوم بالتأكيد على يوم وميعاد العزومة و أن تقوم باخبار المعزومين بكل الأشخاص الذي سيتواجدون بالعزومة.
 
وتابعت :"الاهتمام  بإدارة الوقت قبل موعد أذان  الفجر بأن يكون موعد العزومة يبدأ قبل  الأذان بساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل، لأن بعد الأذان تنتهي الزيارة فورا فلابد أن يكون انتهي السحور والمشروبات في الموعد بالضبط". 
 
واستكملت:"واجب الضيافة في عزومات السحور، تكون شيكولاتة  ومشروبات باردة أو دافئة  مع الحلويات الرمضانية، تمتاز عزومات السحور ببساطة و تعدد  أصناف المأكولات على الطاولة، حيث لا يهتم العديد من المضيفين بسؤال الضيوف عن نوعيات الأكلات المفضله لديهم، فمن المهم أن تكن كل الأصناف في متناول يد الجالسين على الطاولة.
 
ومن الضروري الاهتمام بتزيين الطاولة  بالأزهار والشموع القصيرة حتي لا تعيق النظر، وأن تكون بدون رائحة حتي لا تختلط برائحة الطعام ".
 
وتقول:" على  الضيوف الحضور في الموعد المحدد أن يهتموا بشراء هدية بسيطة، يمكن عمل حلويات منزلية و تهدي بشكل راقي في أطباق لا تسمح بإعادتها  و مغلفة بأوراق ملونة و في حقائب أنيقة، أو شرائها جاهزة ويمكن إهداء بوكس المأكولات المجففة، بوكس التوابل، أو بوكس المعلبات وهذه الهدايا  متاحه للاقارب من الدرجة الأولي، و الاصدقاء المقربين". 
 
 
سفرة سحور
سفرة سحور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة