أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تصبح سعيدا طوال اليوم؟.. 5 نصائح تساعدك على تحقيق ذلك

الخميس، 09 مارس 2023 05:00 م
كيف تصبح سعيدا طوال اليوم؟.. 5 نصائح تساعدك على تحقيق ذلك سعادة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يريد أن يصبح سعيد حتى يرى العالم بمنظور آخر أكثر حكمة وإيجابية، قد يظن البعض أن السعادة قد يجدها الشخص في طريقه، ولكن يستطيع الإنسان أن يصنع السعادة بنفسه بكل سهولة، عن طريق تدريب العقل والتركيز على الأمور الإيجابية مع عدم البحث عن العيوب، ويوجد بعض النصائح لتدريب العقل على ذلك، ولمعرفتها نستعرضها فى هذا التقرير وفقاَ لموقع "healthshots".

السعادة
السعادة

كيف تغرس السعادة في حياتك اليومية؟

التركيز على نقاط القوة:

يجب على الشخص أن يركز على نقاط القوة التي يمتلكها، عن طريق تحديد سماته الشخصية، فإذا كان الشخص مبدع في شيء ما يجب أن يخصص له بعض الوقت خلال الأسبوع، لتوجيه نفسه نحو هدفه، مثل العملى الفني كالرسم أو الموسيقى أو حتى الطبخ.

 

سعادة
سعادة

كن ممتن:

إن ممارسة الإمتنان والتقدير أمر جيد، ومريح في نفس الوقت، فيمكن للشخص أن يحدد الأشخاص أو الأشياء التي يشعر بالأمتنان لها مع أخبارهم بذلك مما يكون له مردود كبير عليه وعليهم.

 

تسجيل الأفكار:

يجب على الشخص أن يسجل أفكاره والأشياء التي يحبها، مما يجد ذلك وسيلة ليحقق السعادة من خلال تجميع الأشياء التي يفضلها والحرص على القيام بها في أقرب وقت ليشعر بالسعادة والبهجة.

 

 تطوير المهارات الإيجابية:

يجب على الشخص أن يدرب عقله على تنمية اليقظة والتأمل أيضاً مع أخذ ذلك لحل المشاكل التي يمر بها بشكل واعى في كل المواقف التي يتعرض لها.

 

ممارسة اللطف:

يجب على كل شخص أن يركز على التعاطف مع الآخرين مع القيام بأفعال بسيطة، مثل شراء هدية صغيرة لشخص ما، أو التطوع للقيام بقضية نبيلة يؤمن بها الشخص، أو التبرع بما هو قادر عليه، ويمكن أن يقدم المساعدة لشخص غريب يحتاجه، فأن مشاعر أن يكون الشخص لطيف، تعزز من مشاعر السعادة والصحة والإيجابية لدى الشخص ومتلقى المساعدة.

 

فتاة سعيدة
فتاة سعيدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة