أكرم القصاص - علا الشافعي

عائلة صينية تكتشف بعد عامين أنها تربى دبا بدلا من كلب.. صور

الخميس، 09 مارس 2023 07:00 م
عائلة صينية تكتشف بعد عامين أنها تربى دبا بدلا من كلب.. صور الدب الأسيوى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبنت عائلة فى منطقة نائية من الصين ما اعتقدت أنه جرو، لتكتشف بعد عامين أنه دب، حيث اشترت سو يون، التى تعيش فى قرية خارج مدينة كونمينج فى مقاطعة يونان، ما كانت تعتقد أنه جرو كلب الدرواس التبتى أثناء إجازتها فى عام 2016.

 

كلاب ذات شهية نهمة

كلاب الدرواس التبتية هى كلاب ضخمة ذات معطف سميك أسود وبنى، يمكن أن يصل وزن الذكور إلى 150 رطلا، وقالت مالكة الحيوان، إنها "صدمت على الفور من شهية كلبها النهم، والتى دفعته إلى تناول علبة فواكه ودلاء من المكرونة يوميًا"، بحسب nypost.

بعد عامين كان الحيوان الأليف يزن على الميزان 250 رطلاً ويزداد حجمه، وعندما لاحظت المرأة موهبة الحيوان غير المعتادة فى المشى على قدمين، تصاعدت حيرتها إلى درجة الإنذار، وقالت "سو" لوسائل إعلام صينية: "كلما كبر، كلما بدا أشبه بالدب".

كلاب الدرواس التبتية
كلاب الدرواس التبتية

شكوك صاحبة الكلب تتأكد

شكوك المالكة المتزايدة بشأن الطبيعة الحقيقية لحيوانها الأليف لم تتوافق معها لأنها اعترفت بأنها "خائفة قليلاً من الدببة"، ثم تواصلت سو مع السلطات، التى سرعان ما حددت كلبها المفترض على أنه دب أسود آسيوى، والذى يصنف على أنه من الأنواع المعرضة للخطر، ويمكن أن يصل وزن ذكر الدب الآسيوى، المعروف أيضًا باسم دب الهيمالايا أو دب القمر، إلى 400 رطل.

كان لابد من تهدئة دبة سو، التى عاشت فى منزلها طوال هذا الوقت، قبل نقلها إلى منظمة إنقاذ الحياة البرية فى يونان، لأن الموظفين الذين وصلوا لنقلها كانوا خائفين جدًا من التفاعل مع الحيوان البرى بينما كان فى حالة تأهب تام.

وأظهر مقطع فيديو التقطته إحدى وسائل الإعلام الصينية فى مايو 2018 الدب الكبير مع معطف أسود لامع وعلامة بيضاء واضحة على صدره، وهى السمة المميزة لهذا النوع، وهو يلتهم برتقالة داخل قفص، وذكر مسئولون فى ذلك الوقت أن الدب يعيش حياة صحية فى منزله الجديد.

الدب
الدب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة