5 أفكار مختلفة بخيوط الخيش لعمل زينة رمضان

الثلاثاء، 07 مارس 2023 01:00 م
5 أفكار مختلفة بخيوط الخيش لعمل زينة رمضان زينة رمضان.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو أى منزل من وجود خيوط الخيش، التى تستخدم فى لف الهدايا، أو عمل ألعاب للأطفال، وبعض الأنشطة المدرسية، ومع اقتراب شهر رمضان، تحب كل ربة منزل أن تقوم بتزين منزلها بمساعدة أطفالها لإضافة أجواء رمضان إلى المنزل، ولذلك يستعرض "اليوم السابع" بعض الأفكار البسيطة التى تساعدك فى عمل زينة رمضان باستخدام الخيش وخيوطه، وفقا لموقع "pinterest".

 

هلال رمضان

فقط قومى برسم هلال رمضان مجسم على كرتونة، وقومى بقصه، ثم قومى بلف الخيط الخيش عليه بشكل دائرى، ويمكن عمل نجمة رمضان وتنفيذها بنفس الطريقة وتعليقها بهذا الشكل، أو يمكن تزيينها بالكرستلات اللامعة، أو حتى بتزيين أطرافها بقماش الخيامية.

زينة رمضان
زينة رمضان

 

نجمة رمضان

يمكن تنفيذها بالكرتون كالطريقة السابقة، أو استخدام عصى الشيش وتشكيل شكل نجمه به، ثم تثبيت أطرافه بالشمع، وبعد تمام الالتصاق، يتم لف الخيط الخيش على النجمة حتى الانتهاء من تغليفها، ثم تعلق بنفس الشكل، أو يمكن إضافة الإضاءة المميزة له.

زينة شهر رمضان
زينة شهر رمضان

 

شراشيب الزينة

فقط قومى بلف الخيش على أصبعيك أكثر من خمس مرات، ثم قومى بعقدها من أحد رؤوس اللفة، ومن ثم قومى بقطع الطرف الآخر، وبهذا الشكل يمكن تزين به الستائر أو مفارش رمضان، ويمكن إضافة اللؤلؤ للأطراف ليعطى شكلا أكثر أناقة.

خيش
خيش

 

تعليقات المكافآت

يمكنك عمل حبل طويل بطول الغرفة، وتعليق 30 كيسا من الخيش الملون، ويتم ترقيمهما بعدد أيام شهر رمضان، وفى كل يوم يقوم الطفل بالصيام فيه، يوضع له هدية أو مكافأة مميزة ويتم حصد مكافآته نهاية الشهر والاحتفال به.

شهر رمضان
شهر رمضان

 

فانوس بالخيش

قومى بقص مجسم للفانوس ثم قومى، بلصقه جيدا، ثم لفه بالخيط الخيش جيدا، ويترك حتى يثبت، ثم قومى بتزيينه بحلقات ذهبية، أو حتى بصورة أطفالك، وقومى بعمل واحد لكل طفل وتزين مكتبه به.

تصميم زينة رمضان
تصميم زينة رمضان

 

خيوط الخيشة
خيوط الخيشة

 

زينة
زينة

 

هلال رمضان
هلال رمضان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة