250 طالبا بجامعة القناة يشاركون فى ورشة عمل حول "البحث العلمي والابتكار "

الثلاثاء، 07 مارس 2023 12:31 م
250 طالبا بجامعة القناة يشاركون فى ورشة عمل حول "البحث العلمي والابتكار " جانب من ورشة العمل
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الإبداع والابتكار أصبح  محط اهتمام الأكاديميين في كل المؤتمرات العلمية عربيا وعالميا ، مشيراً إلى أن التحدي يكُمن في كيفية تطبيق هذه الأفكار والتوصيات على أرض الواقع، بما يتناسب ومخرجات الثورة الصناعية الرابعة، وتطوير العملية التعلمية بناء على معايير وأهداف شاملة ومتكاملة بهدف الوصول إلى بيئة تعليمية تُحفز الابداع والابتكار وتُشجع التفكير النقدي لدى الطلاب.

جاء ذلك تعقيباً من الدكتور ناصر مندور على ختام  فاعليات ورشة عمل نظمتها  إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب حول "البحث العلمي والابتكار لطلاب الجامعة ".

تأتى الورشة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية و الدكتور محمد خميس مستشار اللجنة العلمية بالجامعة و عبدالله عامر مدير عام رعاية الطلاب.

حاضر فى الورشة الدكتور أحمد مجدي الأستاذ بكليه الهندسة وشارك فيها  250 طالبًا وطالبة بوجود مشرفي ومديري رعاية الشباب بالكليات، كما تم خلالها تكريم الكليات الفائزة في مسابقة دوري المعلومات العلمية لكليات الجامعة بمشاركة 14 كلية.

وأسفرت النتائج عن فوز كلية التمريض بالمركز الأول ، وكلية الزراعة بالمركز الثاني ، وكلية طب الأسنان بالمركز الثالث، وجاءت كلية كليه الحاسبات والمعلومات بالمركز الرابع، أما المركز الخامس حصلت علية  كلية الطب البشري .

الجدير بالذكر أن إدارة النشاط العلمي التي قامت بتنفيذ الانشطة تحت إشراف  احمد ياقوت مدير النشاط والسيدة هدى العلمي مسؤول النشاط ، كما شارك في التنظيم والإعداد أميرة عادل أمين اللجنة العلمية العليا باتحاد طلاب الجامعة ، ومحمد خالد لطفي أمين مساعد اللجنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة