أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة تطرح أول جينز "وسادة هوائية" فى العالم لراكبى الدراجات النارية.. صور

الأحد، 05 مارس 2023 11:00 ص
شركة تطرح أول جينز "وسادة هوائية" فى العالم لراكبى الدراجات النارية.. صور نموذج للوسادة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Mo’cycle مؤخرًا عن أول جينز وسادة هوائية فى العالم يوفر حماية ضد الصدمات للجزء السفلى من جسم راكبى الدراجات النارية فى حالة وقوع حوادث، فهى تشبه الملحقات القابلة للنفخ التى تحمى راكبى الدراجات النارية فى حالة وقوع حوادث، فسبق وانتشر خوذات مزودة بإضافات قابلة للنفخ تعمل كوسادة، وأحزمة تشبه حقائب الظهر مصممة لحماية ظهر مرتديها من الصدمات، لكن الشركة السويدية الناشئة Mo’cycle تصنع أول جينز وسادة هوائية فى العالم.

البنطلون بالوسادة
البنطلون بالوسادة

مصنوع من أرماليث

الجينز مصنوع من "أرماليث"، وهو نسيج خاص،  ولكنه فى الواقع مقاوم للماء ومقاوم للتآكل ، يأتى الجينز القابل للنفخ مزودًا بوسائد هوائية مدمجة يتم تشغيلها أثناء حوادث الدراجات النارية لحماية الجزء السفلى من جسم السائق.

وبحسب ما ذكر موقع odditycentral، فإن الابتكار الجديد يوصف بأنه ثورى لاستخدام تقنية الوسادة الهوائية لحماية العظم الأول من العمود الفقرى، لأن إصابات العمود الفقرى هى ما يشل راكبى الدراجات النارية، كما يزعم Mo'cycle ، مضيفًا أنه بصرف النظر عن عظم الذنب، فإن الجينز الخاص به يوفر حماية للفخذين والجزء الخلفى من الجذع، مثل السراويل العادية للدراجات النارية، تأتى أيضًا مع وسادات واقية للركبة.

قابلة لإعادة الاستخدام

من السمات المهمة لجينز Mo’cycle الوسادة الهوائية أنها قابلة لإعادة الاستخدام، حتى لو انفجرت الوسائد الهوائية، يمكن تفريغها ثم توصيلها بعلبة هواء مضغوط أخرى.

ويذكر التقرير، يجب توصيل مشغل الوسائد الهوائية بالدراجة النارية بحيث ينفصل المشغل عن الجينز عند سقوط الراكب ويتم تنشيط الوسائد الهوائية على الفور.

نموذج للوسادة
نموذج للوسادة

ويضيف، إذا كنت قلقًا من أنك قد تنسى فصل الزناد عن الدراجة النارية وتنشيط الوسائد الهوائية عن طريق الخطأ، فلا تفعل ذلك، وتدعى Mo’cycle أن الزناد يتطلب قوة لا تقل عن 88 رطلاً ما يعادل 40 كجم للإفراج، مما يعنى أن السقوط من السيارة فقط هو الطريقة الوحيدة لتنشيط الوسائد الهوائية، لا داعى للقلق بشأن قيام أصدقاء السائقين بسحب الزناد كمزحة.

وصرح موسى شاهريفار، مؤسس ومصمم Mo’cycle ، لـديلى ميل، "إن الحماية الوحيدة من الصدمات التى تتمتع بها فى الجينز العادى للدراجات النارية هى فى الأساس واقيات الركبة وأحيانًا تحصل على واقيات الورك.. تحدث معظم الإصابات فى الجزء السفلى من الجسم فى حادث دراجة نارية خطير ، لذلك كنت أحاول منذ 17 عامًا حل هذه المشكلة، ما فعلته الوسادة الهوائية للسيارات على وشك أن يحدث لنا راكبى الدراجات النارية".

وسيصبح أول جينز وسادة هوائية فى العالم متاحًا تجاريا فى وقت ما من هذا الشهر ، بسعر يبدأ من 499 دولارًا أمريكيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة