أكرم القصاص - علا الشافعي

"آية" توجه رسائل للمرأة برسومات فرعونية منقوشة على حقائب مصرية 100%

الأحد، 05 مارس 2023 10:00 ص
"آية" توجه رسائل للمرأة برسومات فرعونية منقوشة على حقائب مصرية 100% رسائل للمرأة برسومات فرعونية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقت الفن منذ نعومة أظافرها، ولم تعتمد فقط على هوايتها فقد طورت من نفسها ومن أدواتها وأخذت ترسم على الورق والملابس والحقائب النسائية المصنوعة يدوياً، بإيدى مصرية وفضلت آية محمد رضا أن تضيف لمساتها الفنية برسومات فرعونية مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة والتي تشير إلى معانى أرادات بدورها أن تنشرها من خلال رسوماتها.

 
رسائل للمرأة برسومات فرعونية
رسائل للمرأة برسومات فرعونية

تحدثت آية محمد رضا، خريجة الحقوق، عن بداية رحلتها مع فن الرسم على القماش والحقائب النسائية، حيث قالت لـ" اليوم السابع": "أنا بحب الرسم من طفولتى، وكان نفسى أدرس الفن لكن بسبب مجموعى درست في كلية الحقوق، وحسيت وقتها بالإحباط ووقفت رسم وبعدها بكام سنة حسيت بالحنين ورجعت أرسم مرة تانية".

حقيبة أخرى من حقائب أية
حقيبة أخرى من حقائب أية

وعن اتجاهها لرسم الرسومات الفرعونية على الحقائب المصنوعة يدوياً قالت:" أى بلد بتكون حريصة على إنها تعكس هويتها علي الملابس والحلى و من هنا فكرت في إنى أعكس هويتى على حقائب يدوية مصنوعة بإيدى مصرية، وذلك من خلال رسم رسومات فرعونية لإبراز الفن والجمال اللى كان موجود في مصر القديمة".

حقيبة أخرى
حقيبة أخرى

أرادت آية أن توجه رسائل للمرأة من خلال الرسومات الفرعونية على الحقائب تضيف لأناقتها وتحثها على تطوير نفسها، حيث قالت:" الرسومات كلها مستوحاه من أشهر آثار بلدنا زي مفتاح الحياة اللي كان رمز للحياة عند الفراعنة والجعران المصري بألوانه الجميلة المميزة وعين حورس وزهرة اللوتس رمز للجمال والحب والملكة نفرتيتي وهي أقوى النساء في مصر، وذلك كرسالة لدعم المرأة المصرية وحثها على أن تكون قوية وجميلة وإيجابية".

حقيبة برسومات فرعونية
حقيبة برسومات فرعونية

تابعت: "الحقيبة مصنوعة من جلد طبيعي مصري ومصممة بأيدى مصرية، وبتمنى توصل لكل الناس حول العالم عشان أقدر أوصل رسالتى والأجانب يعرفوا قد إيه إحنا معتزين بحضارتنا وهويتنا المصرية وكمان تكون بمثابة تشجيع للسياحة في مصر لأن كل اللى هيشوفها هيفتكر مصر وأثارها ويخطط للسفر ليها لمشاهدة الأثار المصرية عن قرب".

حقيبة سوداء
حقيبة سوداء
نفرتيتى
نفرتيتى

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة