مصر مركزا عالميا للأمصال..

تفاصيل توفير 60% من احتياجات اللقاحات لإفريقيا بحلول 2040.."فيديو"

الجمعة، 31 مارس 2023 10:39 ص
تفاصيل توفير 60% من احتياجات اللقاحات لإفريقيا بحلول 2040.."فيديو" منة يحيى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرض خلالها أنه أكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم حاليا توطين صناعة اللقاحات، وذلك بهدف توفير اللقاحات لمصر وللقارة الأفريقية، مشيرة إلي أنه يتم حاليا تصنيع لقاح كورونا محليا بالتعاون مع الصين، وسيتم تصنيع اللقاح الخماسى والكبدى بى بالتعاون مع الجانب الهندى .

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع، أنه تم فعليا تدشين أعمال أول خط تشغيل وإنتاج لقاحي «الكبدي بي والخماسي» بالإضافة إلي عدد آخر من اللقاحات بطاقة انتاجية 100 مليون جرعة سنويًا.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يوجد تعاون وثيق بين فاكسيرا ومعهد سيرم الهندي وذلك للبدء في توفير وتصنيع لقاحا الخماسى وكبدى بى.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار إن هذه المرحلة من الاتفاقية الموقعة بين فاكسيرا وسيرم الهندية، تمثل خطوة متقدمة بمجال تصنيع ونقل تكنولوجيا اللقاحات، ورفع طاقة الإنتاج المحلي من 60% إلى 70%  مشيرًا إلى أهمية تعظيم سبل الاستفادة بملف تصنيع اللقاحات بين مصر والهند، بما سيؤتي بثماره على الارتقاء بالمنظومة الصحية المصرية، تماشيًا مع تحقيق رؤية الدولة «مصر 2030».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة