أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء: تعليمات لرؤساء الشركات لتقسيط المديونيات على المواطنين

الثلاثاء، 28 مارس 2023 04:00 ص
الكهرباء: تعليمات لرؤساء الشركات لتقسيط المديونيات على المواطنين وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية للتيسير على المواطنين فى سداد مديونيات الكهرباء التى تتراكم على غير القادرين.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات توزيع الكهرباء لديها تعليمات بتقسيط الفواتير التى تكون بمبالغ عالية للمواطن حال تقدمه بطلب بذلك تيسيراً عليه و مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
 
وأشار المصدر إلى أن أى مواطن يقل استهلاكه عن 650 كيلو وات ساعة شهرياً يحصل على دعم من الدولة، موضحا أن عدد المشتركين الذين يقل استهلاكهم عن 650 كيلو تصل نسبتهم إلى 35% من اجمالي عدد المشتركين الذين يبلغ عددهم 27 مليون 800 الف مشترك.
 
و قال المصدر أن من يحدد قيمة فاتورة الكهرباء هو المشترك نفسه من خلال طبيعة استهلاك الكهرباء و مدى وعيه بطرق الترشيد السليمة التى لا توثر على طبيعة استهلاكه ولكنها تحسن استخدام الطاقة.
 
وحذر المصدر ، المواطنين من الإفراط فى استهلاك  بعض الأجهزة التى تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية خلال فصل الشتاء مثل الدفاية الكهربائية و سخانات حمامات السباحة و غلاية المياه وغيرها من الأجهزة كثيفة الاستهلاك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة