مسلسل مذكرات زوج.. 7 علامات تقول لكِ إن علاقتك بزوجك فى خطر

الإثنين، 27 مارس 2023 04:07 م
مسلسل مذكرات زوج.. 7 علامات تقول لكِ إن علاقتك بزوجك فى خطر مسلسل مذكرات زوج
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل مذكرات زوج يحاكي الحياة الزوجية بكل تفاصيلها حتى العقابات التي قد تواجه الزوجين، منها الطلاق أو الانفصال الذي لا يرتبط بالزوجين فقط، بل يسحب معه الأطفال لمنحدر خطر، وهذا ما لاحظة رؤوف والذي يقوم بدورة الفنان طارق لطفي في مسلسل "مذكرات زوج"، مع زوجته شيرين، والتي تلعب دورها الفنانة عائشة بن أحمد، فيتحدث معها بضرورة التغيير من حياتهم فتقنعه بأن حياتهم سعيدة، فيحاول التدخل في حياة أولاده، مما يثير غضب شيرين، وهذا ما يجعله يترك المنزل، ويذهب لمنزل والدته مؤقتا، ولذا يستعرض "اليوم السابع "بعض علامات التي تنبهك بأن علاقتكما في خطر ويجب تجنبها.

طارق لطفي
طارق لطفي

عندما تجد راحتك بعيدًا عن شريك

من الطبيعي أن يرى الزوجين الراحة بجوار بعضهم البعض يحاوطون أسرتهم، ولكن عندما يجد أحد الزوجين الراحة والسعادة والحرية بعيدا عن شريك حياتك مثلما حدث مع رؤوف عندما ترك المنزل لزوجته شيرين.

أصبحت الحياة روتينية

عندما تصبح الحياة روتينية لا يوجد بها أي تجديد أو مشاعر متبادلة، مثلما يحدث في العلاقة بين شيرين ورؤوف، فالحياة كلها قائمة على العمل وتوفير المال والحياة الكريمة للأسرة، ولا يوجد بها مشاعر متبادلة بينهم.

مذكرات زوج
مذكرات زوج

كثرة المشكلات

إذا كنت دائما في شجار متواصل مع شريك حياتك، قد يكون علامة واضحة على الفشل، فإذا كنت تخوض شجارًا حول أمور تبدو غير مهمة، فمن المرجح أن يكون جوهر اتصالاتك هو المشكلة، وقد يتطلب الأمر للمزيد من النقاش إذا كانت العلاقة تستحق العناء.

لم يعد لديك محادثات عميقة بعد الآن

عندما قد لا يشعر أحد الشريكين أو كليهما أنه مسموع عندما يتحدثان، أو قد يشعر الآخر بإساءة فهمه، وإن وجود الحديث، فيكون سطحيا ولا يوجد فيه مشاركة أو مشاعر، أو قائم على المادة فقط، وهذا ما كان يحدث في العلاقة بين أسرة رؤوف، على الرغم من أنه يحاول دائما إصلاح العلاقة وإيجاد حوار مشترك بينه وبين شيرين إلا أنها تقابله بالرفض.

السخرية الدائمة

لا مانع من ممازحه شريك حياتك، ولكن إذا استمرت السخرية وأصبحت إبرازا للعيوب، فقد يتحول الأمر للضيق والقلقلة وقلة الثقة بالنفس، وهذا عكس ما يجب أن تبنى عليه أي علاقة، كما أن تلك السخرية قد تجعلك أيضا تفوق احترامك، فقد تؤدي إلى استياء متزايد في علاقتكما، وفي النهاية تكون علامة على الطلاق.

مسلسل مذكرات زوج
مسلسل مذكرات زوج

تخيل المستقبل بدونه

عندما تتخيل نفسك بدون شريك حياتك لمدة خمس أو عشر سنوات على الطريق، فقد تكون علامة خفية تدل على خطر الانفصال أو الاستعداد له دون أن تدري.

ليست أول شخص تتصل به عندما في الخطر

عندما يشعر الشخص بالخطر يطلب المساعدة من أقري الناس إليه، ومن الطبيعي أن يكون الأقرب هو شريك الحياة، يجب أن يكون زوجك عموما هو الشخص المناسب لك للحصول على الدعم العاطفي والمساعدة في حالات الطوارئ، فإذا كنت لا تشعر أنه يمكنك الاعتماد عليهم في الأزمات، فقد ينهار زواجك، وتكون من علامات الانفصال القوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة