تعرف على اجراءات وزارة الزراعة لتوفير السلع الغذائية بأسعار محفضة "مبيت تقارير

الأحد، 26 مارس 2023 05:00 ص
تعرف على اجراءات وزارة الزراعة لتوفير السلع الغذائية بأسعار محفضة "مبيت تقارير وزارة الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الحالة القصوى لكافة القطاعات الخدمية التابعة لها، طوال شهر رمضان المبارك، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ومواجهة إرتفاع الأسعار.
 
وفى التقرير التالى نتعرف على اهم تكليفات وزير الزراعة لتوفير السلع للمواطنين 
 
1- استمرار توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ الوزارة، البالغ عددها 243 منفذ ثابت  منتشرة بجميع المحافظات، و  32 منفذ متحرك تجوب المدن والمراكز والميادين العامة، والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.
2-  ضخ المزيد من السلع والمنتجات المختلفة، من لحوم بلدية، ودواجن، وبيض المائدة، والبقوليات، والأرز، ومنتجات التصنيع الغذائي، والتمور، والياميش، ومنتجات الألبان، بهذه المنافذ، بجودة عالية، وأسعار مناسبة تقل عن مثيلاها بالأسواق، بهدف الحد من سلسلة الوسطاء، وجشع التجار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع زيادة الاقبال على السلع والمواد الغذائية، خلال الشهر الكريم.
 
3- تكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.
 
 3- إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، و تعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة