"كل ما يحتاجه البيت المصرى فى منافذ الزراعة".. تكثيف المعروض من السلع بتخفيضات 40%.. التمور أقل من 20 جنيهًا.. واللحوم الكيلو بـ 180 جنيها.. ومعرض الأورمان مستمر طوال شهر رمضان

الجمعة، 24 مارس 2023 04:00 م
"كل ما يحتاجه البيت المصرى فى منافذ الزراعة".. تكثيف المعروض من السلع بتخفيضات 40%.. التمور أقل من 20 جنيهًا.. واللحوم الكيلو بـ 180 جنيها.. ومعرض الأورمان مستمر طوال شهر رمضان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى شهر رمضان بتكثيف الكميات المعرضة من السلع الغذائية بالمنافذ والمعارض بشكل كبير بأسعار مناسبة للمواطن، حيث يوجد فى المنافذ كل ما يحتاجه البيت المصرى من سلع اساسية لرفع العبء عن كاهل المواطن.

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن أسعار التمور تبدأ من أقل من 20 جنيهًا؛ أقل من سعر الأسواق بشكل كبير حيث تعمل الوزارة على تقليل الحلقات الوسيطة من أجل خفض التكلفة على المواطنين؛ مشيرًا الى مبادرة وزارة الزراعة " خير مزارعنا لأهالينا" التى تهدف الى تقديم السلع المخفضة للمواطنين.

وأوضح القرش، أن المعرض الدائم للسلع الغذائية بحديقة الأورمان بالجيزة يوجد به جميع أنواع السلع من خضار وفاكهة ولحوم ودواجن؛ بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار الموجودة في الأسواق الخارجية بنسبة تصل إلى 40% أحيانًا، لافتًا إلى أن المعرض يوجد به خير المنتج المصري.

ولفت متحدث الزراعة، إلى أن كل مواطن يمكنه شراء أي سلعة يحتاجها من المعرض، مشيرًا إلى أن المعرض يعمل من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن المعرض مستمر في العمل؛ وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، حتى بعد انتهاء شهر رمضان؛ من أجل تلبية احتياجات المواطن المصري من السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق.

من جانبه أكد الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعه واستصلاح الأراضي للمتابعة أن جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة فى منافذ الوزارة بالكميات التى يحتاجها المواطن وأسعار مخفضة نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

وأضاف مستشار وزير الزراعة، أن سعر كيلو اللحوم البلدى يبلغ 180 جنيهًا إلى جانب توافر مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض ، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها – وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى، مثل العسل وزيت الزيتون فى منافذ الوزارة وعددها 243 منفذ ثابت بمختلف المحافظات و30 متحرك تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد منافذها إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالى و توفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.

وتمتلك وزارة الزراعة مزارع لانتاج اللحوم الى جانب زراعات محمية تابعة لوزارة الزراعة ومزارع لانتاج البيض والدواجن بأسعار محفضة للغاية مقارنة بالاسعار الخارجية لمواجهة ارتفاع الاسعار أما التصنيع قالت مصادر مسئولة بالوزارة أنها لا تصنع المنتجات الغذائية بغرض الربح ولكنها تصنع المنتجات لخدمة المواطنين ومواجهة الغلاء.

وقال وزير الزراعة للمتابعة إن منافذ وزارة الزراعة متواجدة أمام ديوان الوزارة بالدقى والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك فى بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار فى محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن كميات كبيرة أيضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة