أكرم القصاص - علا الشافعي

نسبة الكولسترول المرتفعة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.. اعرف طرق خفضها

السبت، 25 مارس 2023 08:00 م
نسبة الكولسترول المرتفعة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.. اعرف طرق خفضها النوبة القلبية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الشرايين المحيطية حيث أن الرواسب الدهنية في الأوعية الدموية تجعل من الصعب تدفق الدم الكافي عبر الشرايين، ويمكن أن تؤدي السمنة والتدخين وقلة النشاط البدني وقلة تناول الأطعمة الغنية بالألياف وتناول الدهون غير الصحية إلى زيادة مستويات الكوليسترول، في هذا التقرير نتعرف على طرق طبيعية لخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة، بحسب موقع "Health".

كيف تتحكم في مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي؟

يمكن أن تكون هذه النصائح مفيدة لك لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

1. ممارسة الرياضة

هل تعلم أن ممارسة الرياضة كل يوم سيساعدك في الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة، من غير المنطقي أن تساعد التمارين الرياضية على زيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، وهو الكوليسترول "الجيد".

 يمكنك القيام بأي نشاط من اختيارك مثل السباحة أو اليوجا أو الجري أو البيلاتيس أو تمارين رفع الأثقال أو الركض لمدة 30 دقيقة على الأقل و 5 أيام في الأسبوع.

2. الإقلاع عن التدخين

ومن الحقائق المعروفة أيضًا أن التدخين يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الضار أو LDL في الجسم. علاوة على ذلك ، يمكن أن يقلل الإقلاع عن التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب. من الأفضل اختيار علاج الإقلاع عن التدخين بمساعدة الطبيب.

3. الحفاظ على الوزن الأمثل

يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى مستويات غير طبيعية من الكوليسترول. وجدت العديد من الدراسات أن فقدان الوزن الزائد يمكن أن يساعد في مستويات الكوليسترول لديك. يخفض فقدان الوزن الكوليسترول الكلي جزئيًا عن طريق تقليل قدرة الكبد على إنتاج الكوليسترول الجديد.

يساعد فقدان الوزن أيضًا في رفع HDL (الكوليسترول الجيد) وخفض LDL (الكوليسترول الضار).

4. تناول نظام غذائي صحي

تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا يشمل الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبقول والعدس والبذور والمكسرات. تجنب الأطعمة السريعة والحارة والدهنية والمعلبة والمعالجة. تناول الأطعمة الحمضية التي تحتوي على البكتين ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تخفض LDL. 

يمكن أن يؤدي تناول الطعام الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية أيضًا إلى حل المشكلة. تقلل أوميجا 3 من الدهون الثلاثية في مجرى الدم وتميل إلى حماية القلب من خلال المساعدة في منع ظهور إيقاعات القلب غير الطبيعية. 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة