القاهرة الإخبارية تبرز المعارك الروسية فى أوكرانيا.. البنك الدولى: إعادة إعمار كييف تتطلب 411 مليار دولار.. موسكو: دمرنا 20 ألف منشأة وقواتنا قامت بـ140 ألف غارة.. ومراسل القناة: روسيا أحرزت نصرا على أمريكا

الأربعاء، 22 مارس 2023 09:11 م
القاهرة الإخبارية تبرز المعارك الروسية فى أوكرانيا.. البنك الدولى: إعادة إعمار كييف تتطلب 411 مليار دولار.. موسكو: دمرنا 20 ألف منشأة وقواتنا قامت بـ140 ألف غارة.. ومراسل القناة: روسيا أحرزت نصرا على أمريكا أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على المعارك الروسية في أوكرانيا، حيث أكد البنك الدولي، أن إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب 411 مليار دولار، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية ، وأوضح تقرير نشره البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة الأوكرانية، أن أوكرانيا ستحتاج إلى 411 مليار دولار لتعافيها وإعادة إعمارها، بعد عام من النزاع الذي تسبب به الهجوم الروسي في 24 فبراير 2022، مشيرا إلى أن هناك حاجة فورية لـ14 مليار دولار، اعتبارًا من هذا العام بهدف تنفيذ الاستثمارات الملحة وذات الأولوية والتي تتيح بدء عملية إعادة الإعمار.

فيما قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ، إن بلاده في حالة نزاع مفتوح مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية ، كما نقلت القناة المؤتمر الصحفى لسيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسي، الذى قال فيه إن القوات الروسية دمرت 20 ألف منشأة أوكرانية، كما شنت 140 ألف غارة جوية.  

 

وأضاف وزير الدفاع الروسي، أن القوات الروسية اكتمل تحديثها بنسبة 85%، مع نهاية العام الماضي، وزادت القدرات القتالية للمنطقة العسكرية الشرقية بشكل ملحوظـ، لافتا إلى أن العام الماضي تلقى 400 وحدة من المعدات الحديثة، بينها طراد الغواصة النووية وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

 

فيما قال حسين مشيك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من موسكو، إن هناك ملفات عديدة، ناقشها الرئيس الصيني مع نظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين، خلال الأيام الـ3 الماضية.

 

وتابع أن الرئيس الروسي التقى نظيره الصيني شي جين بينج، لساعات عديدة، ليؤكد بوتين لنظيره عمق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية والتجارية التي تجمع بين البلدين، أما الخبراء استنتجوا أن الرئيس الصيني أثبت الآن وقوف بلاده إلى جانب روسيا وأن المشروع الأمريكي في عزل روسيا تم إفشاله.

 

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن روسيا الآن حققت نصرا على الولايات المتحدة الأمريكية حسب قراءة الخبراء بطبيعة الحال من خلال إنشاء مشروع أنابيب الغاز الجديد “قوة سيبيريا 2” مع الصين، و"خط نوردستريم 2” الذي أنشأته روسيا مع ألمانيا خلال السنوات الماضية تم ضربه من قبل الولايات المتحدة نتيجة الضغط الأمريكي على ألمانيا للابتعاد عن هذا الخط.

 

وفى وقت سابق أعلنت وزارة السياسة الزراعية والأغذية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أنه في العام التسويقى 2022 - 2023 صدرت البلاد 35.810 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية، فيما صدرت فى مارس الجارى فقط 3.513 مليون طن من هذه المحاصيل.

 

وأوضحت الوزارة - وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أنه مارس الجاري صدرت البلاد 977000 طن قمح، و179000 طن شعير، و1000 طن جاودار، و2.377 مليون طن ذرة، مشيرة إلى أنه في المجموع تم تصدير 3.513 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية، وبالإضافة إلى ذلك، شحنت أوكرانيا 145300 طن دقيق للتصدير، وتم تصدير 13500 طن منها في مارس.

 

وفي الفترة من يناير إلى فبراير 2023، صدرت أوكرانيا أكثر من 11.8 مليون طن من المنتجات الزراعية، وأكثر من 5.7 مليون طن من الذرة، و2.8 مليون طن من القمح، و416000 طن من الشعير.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة