أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة والشعر.. مكونات متوفرة فى مطبخك

السبت، 18 مارس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة والشعر.. مكونات متوفرة فى مطبخك عسل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى العسل الخام على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد فى تنظيف وتهدئة الجلد والعناية بالشعر وفروة الرأس، كما أنه متوفر فى كل بيت، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر بالعسل، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "فوج".

 

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة والشعر
 

وصفة للنهايات المتقصفة للشعر

تساعد هذه الوصفة التى تتكون من صفار البيض والعسل على تقوية الشعر وعلاجه، من خلال خلط العسل وصفار البيض وزيت جوز الهند فى وعاء، ثم وضع المزيج من منتصف الشعر لأسفله، مع ترك الوصفة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر.

طرق طبيعية من العسل
طرق طبيعية من العسل

 

وصفة لتهدئة الاحمرار وعلامات ما بعد حب الشباب

يتسبب حب الشباب فى احمرار الوجه وترك بعض العلامات التى يمكن التخلص منها من خلال طهى دقيق الشوفان، ثم إضافة الحليب والعسل، ما يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها، ولذلك ينصح بوضع المزيج على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة والشعر
وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة والشعر

وصفة لعلاج تشقق الشفاه

تساعد هذه الوصفة فى علاج تشقق الشفاه من خلال تقشرها وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال خلط السكر والعسل بكميات متساوية للتخلص من الجلد الميت بالشفاه ويمكن وضع العسل وزيت جوز الهند بكميات متساوية على الشفاه طوال الليل لترطيبها والحصول على شفاه ناعمة مميزة تجعل المرأة واثقة من نفسها.

وصفات من العسل
وصفات من العسل

وصفة شمع العسل لإزالة الشعر

يساعد معجون السكر والعسل فى التخلص من الشعر غير المرغوب فيه دون تهيج الجلد ولتحضيره يمكن مزج العسل والسكر وعصير الليمون والماء ويُترك على نار خفيفة على القدر حتى يأخذ المزيج قوامًا سميكًا ولزجًا، وتساعد هذه الوصفة أيضاً على ترك البشرة ناعمة ونظيفة فى وقت قصير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة