أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يعلن خلال مؤتمر صحفى مشترك: نتعاون مع بريطانيا وأستراليا لدعم أمن الإندوباسيفيك..رئيس وزراء أستراليا: سنتسلم 3 غواصات تعمل بالطاقة النووية مطلع 2030.. وسوناك: بريطانيا تخصص زيادة كبيرة لميزانيتها الدفاعية

الثلاثاء، 14 مارس 2023 12:00 ص
بايدن يعلن خلال مؤتمر صحفى مشترك: نتعاون مع بريطانيا وأستراليا لدعم أمن الإندوباسيفيك..رئيس وزراء أستراليا: سنتسلم 3 غواصات تعمل بالطاقة النووية مطلع 2030.. وسوناك: بريطانيا تخصص زيادة كبيرة لميزانيتها الدفاعية جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة القاهرة الإخبارية مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء بريطانيا ريسى سوناك، ورئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيز.

وقال جو بايدن، خلال المؤتمر الصحفى إن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تحافظ على أمن وسلامة الممرات البحرية، متابعا :"نسعى إلى تحقيق الاستقرار لجميع دول المنطقة".

وأضاف الرئيس الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى،:غواصاتنا النووية تحمل سجلًا حافلًا من النجاحات، وسنضمن لأستراليا بناء أسطول متطور من الغواصات النووية.

وأوضح جو بايدن، أن الشراكة مع لندن وكانبيرا لإنتاج غواصات نووية ستفتح وظائف كثيرة، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وضعتا خطة لدعم أستراليا لإنتاج غواصات نووية.

وكشف الرئيس الأمريكي عن تدريب للعسكريين الأستراليين على الغواصات النووية هذا العام، متابعا :"سنعمل على شراكات أخرى لتعزيز أسطول أستراليا الدفاعي، ونعمل على دعم أستراليا من خلال تحالف أوكوس، ونتعاون مع بريطانيا وأستراليا لدعم أمن منطقة الإندوباسيفيك".

وأوضح جو بايدن، أن هناك مشروعات مشتركة مع أستراليا للحفاظ على السلم والأمن، مستطردا :"سنحرص على تدريب البحارة الأستراليين لإدارة أسطول الغواصات بكفاءة، والقوة النووية آمنة تماما بعد اختبارها، وشراكتنا تهدف لجعل منطقة المحيطين الهندي والهادي حرة ومفتوحة ومستقرة".

بدوره قال رئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيز ، إن بلاده تدعم الرؤية المشتركة مع أمريكا وبريطانيا، متابعا :مستمرون في تعزيز قدراتنا الدفاعية.

وأضاف رئيس وزراء أستراليا خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك، بولاية كاليفورنيا: سنعمل على تطوير قدراتنا في التكنولوجيا النووية لمواجهة التحديات، موضحا أن هناك العديد من الفرص لتعزيز اقتصاد بلادنا.

ولفت أنتوني ألبانيز ، إلى أستراليا تشتري من واشنطن 5 غواصات نووية، متابعا: سنتسلم 3 غواصات تعمل بالطقة النووية في مطلع عام 2030.

وأوضح رئيس وزراء أستراليا أن الغواصات التي ستسلمها الولايات المتحدة سيعمل بها بحارة إستراليون، متابعا: مستقبل أمننا سيعزز وبشكل مستدام، وصفقة الغواصات النووية أكبر استثمار عسكري في تاريخ بلادنا .

فيما قال ريشى سوناك، رئيس وزراء بريطانيا، إن بلاده تتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء أستراليا :"نعمل على مواجهة النفوذ الصيني والتجارب النووية"، موضحا أن بريطانيا تخصص زيادة كبيرة لميزانيتها الدفاعية لأول مرة.

ولفت ريشى سوناك إلى أن هناك خطط مشتركة لتطوير الغواصات في تحالف أوكوس، موضحا أن الغواصات التي ستشتريها أستراليا هي الأكثر تطورا، وسنواصل تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة