بايدن: نتعاون مع بريطانيا وأستراليا لدعم أمن منطقة الإندوباسيفيك

الإثنين، 13 مارس 2023 11:06 م
بايدن: نتعاون مع بريطانيا وأستراليا لدعم أمن منطقة الإندوباسيفيك بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة القاهرة الإخبارية مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء بريطانيا ريسى سوناك، ورئيس وزراء أستراليا أنتوني ألبانيز.

وقال جو بايدن، خلال المؤتمر الصحفى إن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تحافظ على أمن وسلامة الممرات البحرية، متابعا :"نسعى إلى تحقيق الاستقرار لجميع دول المنطقة".

وأضاف الرئيس الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى،:غواصاتنا النووية تحمل سجلًا حافلًا من النجاحات، وسنضمن لأستراليا بناء أسطول متطور من الغواصات النووية.

وأوضح جو بايدن، أن الشراكة مع لندن وكانبيرا لإنتاج غواصات نووية ستفتح وظائف كثيرة، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وضعتا خطة لدعم أستراليا لإنتاج غواصات نووية.

وكشف الرئيس الأمريكي عن تدريب للعسكريين الأستراليين على الغواصات النووية هذا العام، متابعا :"سنعمل على شراكات أخرى لتعزيز أسطول أستراليا الدفاعي، ونعمل على دعم أستراليا من خلال تحالف أوكوس، ونتعاون مع بريطانيا وأستراليا لدعم أمن منطقة الإندوباسيفيك".

وأوضح جو بايدن، أن هناك مشروعات مشتركة مع أستراليا للحفاظ على السلم والأمن، مستطردا :"سنحرص على تدريب البحارة الأستراليين لإدارة أسطول الغواصات بكفاءة، والقوة النووية آمنة تماما بعد اختبارها، وشراكتنا تهدف لجعل منطقة المحيطين الهندي والهادي حرة ومفتوحة ومستقرة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة