أكرم القصاص - علا الشافعي

الحب وحده لا يكفى.. عوامل تساعد على نجاح العلاقة الزوجية واستقرارها

الثلاثاء، 14 مارس 2023 06:00 ص
الحب وحده لا يكفى.. عوامل تساعد على نجاح العلاقة الزوجية واستقرارها زوجين سعداء- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الحب هو أهم شيء في العلاقات الزوجية، حيث يساعد على تقوية العلاقة ويجعل الأمور تسير بين الزوجين بسلاسة أكثر، ولكن الحب وحده ليس كافياً لنجاح أي علاقة واستمراراها، هناك عوامل كثيرة تلعب دور في نجاح العلاقة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "boldsky".

عوامل غير الحب تساعد على نجاح العلاقة الزوجية

الاحترام المتبادل 

يساعد الإحترام المتبادل بين الزوجين، يساعد على تقوية العلاقة بينهما، كما أن تقدير الزوجين لبعضهما وتفاهمها والإنصات لإحتياجاتهما أفضل طريقة لدفع العلاقة للأمام.

علاقة زوجية ناجحة
علاقة زوجية ناجحة

الصدق والثقة

يساعد الصدق والثقة المتبادلة بين الزوجين على نجاح العلاقة واستمرارها، والذى يتضح في التحلى بالصدق عند تنفيذ الوعد والإلتزام بتنفيذ الحقوق والواجبات، ومشاركة الأراء بصدق.

علاقة ناجحة
علاقة ناجحة

التواصل مع شريك الحياة

التواصل مع شريك الحياة وإعطائه الحرية في التعير عن رغباته واحتياجاته بطريقة صحية يساعد على فهم احتياجات شريك الحياة، كما يجب على الزوجين مشاركة بعضهما في لحظات الفرح والحزن والأزمات حيث يساعد ذلك أيضاً على تقوية العلاقة بينهما.

زوجين سعداء
زوجين سعداء

الحفاظ على الهوية الفردية

يجب ترك الحرية للزوجين للتعبير عن هويتهما الفردية وإعطاء الأولوية لتقدير ذواتهم ومشاعرهم وإحتياجاتهم حيث يساعد ذلك على تقوية ثقة كلاً منهما بنفسه والإيمان بأنفسهم مما يساعد على تقوية العلاقة .

امتلاك مساحة خاصة

يجب على الزوجين أن يمتلكان مساحة خاصة في العلاقة مما يساعد على على الشعور بالحرية والخصوصية، مما يضيف بشكل إيجابى للعلاقة الزوجية.

القدرة على حل المشاكل

تساعد القدرة على حل المشاكل الزوجية بين الزوجين في حل النزاعات بينهما كما يقضى على الشعور بالتوتر والقلق ويساعد في حياة زوجية هادئة مستقرة، لذلك كما على الزوجين أن يتحلان بالهدوء والقدرة على الإنصات حيث يساعد ذلك في حل المزيد من المشاكل في المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة